المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاعر محمد القرني : محمد عبده كما عرفته


برق الشوق
25-04-2008, 10:01 AM
الحمدلله.. توثق عشقي وإحساسي من خلال مهرجان الدوحة الأخير. والذي وثقه ليس المهرجان، إن الذي وثقه محمد عبده. ووثق في هذا المهرجان الماضي والحاضر. هذا الكلام لكل من يفهم ماذا قدم محمد عبده أول الحفل وماذا قدم آخره.
يا سادة العشق يكفي. مهاترات وخزعبلات، محمد عبده في المنافسة والبقية خارج المنافسة البقية راحوا يتنافسون على شوارع السح الدح أمبو المصيرية. والسح الدح امبو اللبنانية والسح الدح امبو السعودية.
هذا الفنان الذي اسمه محمد عبده. تلميذ الحب واستاذ الكبرياء ولكن يظل طلال مداح رحمه الله منافسا لمحمد عبده في كل زمان ومكان.
محمد عبده يأخذ التراث. وطلال يأخذه التراث أنا أحب محمد عبده. لاننا عشقنا معاً وكبرنا معاً كرهنا معاً. وتعلمنا الإتيكيت معاً. لكن هناك شيء مهم. وهو أننا لانعرف بعضنا الا في الصور. شاهدت صوره لمحمد عبده في احدى الصحف اللامحلية وهو يضع رجلا على رجل. ويطالع الأوراق قلت: يحق لك يا أبونوره. ما في منافس حتى عبدالمجيد شالك من دماغه وراح للشباب في الاستراحة.
محمد عبده. أعرفه من عام 1390 رجلي برجله. قصدي همي بهمه. قصدي عمري بعمره وكبرنا. وصار التحدي يا أنا يا هو والحقيقة أن محمد طبق المثل الذي يقول: (خذوهم بالصوت) ياليت المثل قال: (خذوهم بالشعر) كان أنا شاعر العرب.
يعجبني عباس إبراهيم لقد ولد كبيرا. نأمل ونرجو أن يستمر. ليكون امتدادا لجيل الأغنية الراقية.

الكاتب الشاعر : محمد القرني

المصدر :
http://www.arriy.com/ListRay.asp?NewsID=7801

عطر القصايد
25-04-2008, 01:10 PM
ومالغرابة فيما يقوله الشعراء والملحنين وجميع الناس من كلام الإطراء لفنان العرب الذي هو بالفعل في محله.

أعجبتني هذا الكلام الذي وإن كان قصيراً إلا أنه يحمل العديد من المعاني

لكن أنا إن لم تخونني الذاكره فالشاعر / محمد القرني خرج علينا في يوم من الأيام يحاول إنقاص فن محمد عبده!!

لكن هل تغير رأيه وعاد إلى صواب عقله أم أنا خانتني الذاكره في أنه شخص آخر..

عموما شكرا لنقلك خــالــد..

تحياتي،،،،،

S a R i
03-05-2008, 03:32 PM
كلام جميل من الكاتب والشاعر محمد القرني
أشكرك أخوي خالد ع النـقل
ربي يعافيك.....

بسمة السعوديه
04-05-2008, 02:28 AM
كلمات وعبارات

متوهجه بنور ابو نوره

وهكذا هو الضياء الذي ينير قلوب عشاقه

عبداوي صميم
04-05-2008, 08:08 AM
إنسان متقلب
حارب محمدعبده طويلا وتطاول عليه كثيرا

فنان العرب ليس في حاجة القرني ليمدحه أو يذمه

أتمنى أنه عاد للصواب

شكرا على النقل.