المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما زال صوتي جاهزا ليتجاوز الصالح (ألحانه) أو يغني بصوته


MoHaMmAd
16-03-2008, 03:48 PM
وصف فنان العرب محمد عبده الملحن ناصر الصالح ب(الممتاز)


http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1205671417.jpg

خلال اتصال هاتفي أجريناه معه نهاية الأسبوع الماضي لتعليقه حول ما نشرناه في عدد أمس حول رأي الصالح فيما قدم محمد عبده في أغنية (الهوى الغايب) ووصفها بأنها لم تستطع تجاوز (الأماكن).

ولهذا الموضوع قال فنان العرب إنه لم يسبق له أن غنى في تاريخه أغنية ليتجاوز بها أخرى لأن أغانيه جميعها (ناجحة) بحسب وصفه مبيناً أن النجاح يتفاوت من مستمع لآخر، وأغنية للأخرى وأن تأخذ كل أغنية (حقها) في الانتشار، وكذلك فإن الانتشار هو جزء من النجاح وأن (الأماكن) كان اتساع رقعتها الجماهيرية والمكانية جزء من نجاحها وانتشرت مثلما انتشرت وتنتشر أغانيه في كل مكان. ويضيف فنان العرب أن (خطته) في الأغاني أن تنجح أغنية منذ أول يوم تصدر فيه وأخرى تحتاج لوقت أطول وهكذا دواليك مع جميع ما يقدم.

وحول ما قال الصالح بأنه من أعاد فنان العرب إلى دائرة الضوء من خلال (الأماكن) وأنه سيجعله أيضا يتجاوزها بأغنية (جديدة) أشار محمد عبده إلى أن ناصر كان (مغنياً) وإذا أراد أن يتجاوز (عقدة) الأماكن فليغنِّ بصوته مشدداً بأن محمد عبده يكرر دوما أن (الصوت) جاهز وليقدم الصالح ما لديه كي يتجاوز (هو) الأماكن وكذلك الشاعر.

محمد عبده نفى أن يكون قد سمع هذا الحديث من ناصر وجاء رده على افتراض أنه قاله ونحن نؤكد له بأن هذا الكلام جاء على لسان ناصر الصالح ونشرناه أمس.

المصدر:الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/156332/at1d.htm)

الموضوع السابق حسب مافهمناه من المقال تجدونه على هذا الرابط

فنان العرب لم يتجاوز (الأماكن).. والهوى الغايب (عادية) (http://www.abdu-tarab.com./vb/showthread.php?t=677)

---------------------------------------------------------------

موهبة كبيرة.. أوقفتها دائرة (محمد عبده)
ناصر الصالح... حين تصبح (الأماكن) نقطة النهاية

مع تقديرنا البالغ للفنان والملحن ناصر الصالح.. إلا أن سؤالاً ظل يقفز في أذهان جميع منسوبي الساحة الفنية خاصة من فنانين وملحنين وإعلاميين، وفحوى هذا التساؤل هو هل بدأ نجم ناصر الصالح في الأفول؟..

هذا السؤال برر به إرهاصات جعلتنا نضع أيدينا على قلوبنا حين وصل الفنان ناصر الصالح إلى مرحلة قد نسميها (تخبطاً) سواء في ظهوره الإعلامي أو مشاركاته الفنية.. وهو يعلم جيداً مدى محبتنا له وإيماننا الكبير بموهبته التلحينية وقدرته على (صناعة) لحن نصفق له.

وهو يعلم أيضاً أننا معه دوماً ولذا كتبنا اليوم له (نقداً) وهو يعلم دوماً وأبداً بأن النقد ظاهرة صحية يدعو لها دوماً وينادى بها.. في المقابل فإننا نتنبأ بتوقف (إجباري) لناصر بسبب أغنية (الأماكن) وهي الأغنية التي خشينا أن (تقتل) ألحان ناصر الصالح (الإنسان)، و(تضخمه) إلى درجة (الاختفاء) ودخوله دوامة النجاح القاتل والنافع الضار. كثيرون كانوا يعرفون ناصر الصالح قبل أن (تلتحم) ألحانه بصوت فنان الشعب، ولكنه لم يكن في (دائرة) الضوء إلا بعدها ولم ترتفع أسهمه إلا بعد أن (سمعنا الأماكن).

هنا أقول إن (الأماكن) كانت الشرارة التي منها (اشتعل) ناصر الصالح نجماً وانطفأ حول بريقها وتوقف.

ولعل تصريحاته (المتقاذفة) بحممها هنا وهناك عن فنان العرب، وسمعنا بأنه قال يوماً إنه مَن أعاد محمد عبده إلى الضوء كما أنه (ذيَّل) اسم محمد عبده كأهم وأبرز المحطات في حياته الفنية، وسرد قبله مجموعة من الفنانين. لن ندافع عن محمد عبده ولكننا نخشى على ناصر الصالح أن يلحق بغيره من الملحنين الذين لحنوا لمحمد عبده أغنية واحدة (فتقوقعوا) حولها وجعلوها أكبر همهم ونقطة مبتغاهم فأدرجوا بإرادتهم في (أرشيف) الفن، ومرَّ النجاح من حولهم ولم يلتفت لهم. أختم ما سبق أن أدعو فناننا وملحننا ناصر الصالح بالعودة إلى نفسه، ولو قليلاً وأن يعود لنا كما كان (سابقاً) دون (مزايدة) على النجاح والدندنة على اللبن المسكوب (صيفاً).

ولن يتحرك الصالح من هذه (الأماكن) القاتلة سوى بشيء من (التواضع) الفني ومسح معتقد (نظرية المؤامرة) من ذهنه.

المصدر:الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/156332/at3d.htm)

@تحياتي وتقديري لكم@

أصايل
16-03-2008, 04:49 PM
مساء الخير

يسعدني ان اكون اول من يرد بالموضوعين اللي سبق وطرحت الجزء الاول منه

وهذا الثاني

وحول ما قال الصالح بأنه من أعاد فنان العرب إلى دائرة الضوء من خلال (الأماكن) وأنه سيجعله أيضا يتجاوزها بأغنية (جديدة) أشار محمد عبده إلى أن ناصر كان (مغنياً) وإذا أراد أن يتجاوز (عقدة) الأماكن فليغنِّ بصوته مشدداً بأن محمد عبده يكرر دوما أن (الصوت) جاهز وليقدم الصالح ما لديه كي يتجاوز (هو) الأماكن وكذلك الشاعر.

صح لسانك يابو نورا وحقيقي انت قمه صعب الوصول اليك

وتعلم كيف الناس تتكلم ياأستاذنا ناصر الصالح

لو في غرور كان محمد عبده احق فيه على ماقدم من أبداعات وروائع

وكان عليه ينغر يوم يغني وهو مريض ويبدع في ليلة هلا فبراير ب 23 اغنيه ووقوفه على المسرح كل هذه الساعات

وبعدين ليش الغرور وانت يالصالح ماقدمت الا كم اغنيه وينك ووين من قدم الالحان والكلمات لأبو نورا بالعدد الغير قليل ومساكين مالهم حس ولا طالبوا بعد أعلان اغانيه وذكروا انه فنان العرب ماطلع من ضوء اغانيهم .

الله يستر عليك أستادنا ناصر الصالح ويخلصك من هذا الغرور

مع خالص ودي وتقديري لك اخوي زل

وأيضاً مع بالغ الشكر لجريدة الجزيره الحبيبه على ماقدمت وتقدم لأثراء القراء بكل ماهو مفيد ونقل هادف للاخبار

تقديري لرئيس مجلس ادارتها وطاقم الصحفيين فيها

أصايل

انا من نجد
17-03-2008, 01:24 PM
ناصر الصالح لاتكب رزقك بيدك الحانك لاتصلح الا لمحمدعبده ولافيه فنان ثاني نجحت معه اذن من اللي اوصل الثاني ياناصر من كنت قبل محمد عبده فنان في الشرقيه لايعرفه الا ناس على عدد اصابع اليد لاتنسى ان محمدعبده قبل ان تلتقي فيه اسمه فنان العرب لن اتكلم كثير ولن اقول محمدعبده من وضعلك شان في الفن وخرجت لشهره من عبائته وخرجت للعالم الخارجي عن طريقه وكفى

العين اللامعة
19-03-2008, 11:06 PM
الف شكررررر الموضوع رائع

الهوى الغايب
24-03-2008, 10:44 PM
أنا عن نفسي ما أعرف ناصر الصالح إلا بعد أغنية أعترف لك

والناصر كلام مردود عليه ليس الناس اللي عارفين محمد وتاريخه

أنما يردون عليه اللي يعرفون اسم محمد عبدهـ فقط

هذا رأيي وسلامتكم...

أبو أيمن
27-03-2008, 05:38 AM
موضوع رائع ويستحق الاعجاب لدرجة الخيال

(( زل ريم الحجر )) شمس اشرقت في عبده طرب