المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد عبده يعترف بـ «الإحتيال» ويقول: أحلام لديها مساحات أما نوال فصوتها محدود


MoHaMmAd
10-03-2008, 03:42 PM
http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1205152560.jpg

@في حفل توقيع ألبوم الهوى الغايب في الكويت@


إعترف «فنان العرب» محمد عبده باحتياله على وزارة الإعلام السعودية عندما نسب أغنية «أحوال» الى التراث دون أن ينسبها إلى شاعرها الأصلي وهو الشاعر الراحل طلال الرشيد. وهذا الموضوع أثارته «سيدتي» في عددها الأسبق عندما أكّدت أن الفنان محمد عبده ضمّ هذه الأغنية الى ألبومه دون أن يحصل على تنازل رسمي من ورثة الشاعر الراحل، وهي القصيدة التي كتبها قبل أكثر من 15عاما ً ووثّقها رسمياً في ديوان صوتي طرح قبل عشر سنوات. وقد واجهت «سيدتي» «فنان العرب» بذلك في أول سؤال يطرح أثناء المؤتمر، وبالفعل أجاب محمد عبده بكل صراحة عندما قال: «هذا النص الشعري كنت قد أخذته من الشاعر الراحل قبل وفاته حين قال إن هذا النص لي. وبعد وفاته ذهبت إلى وزارة الإعلام السعودية حيث طلبوا مني التنازل عن الأغنية، فذهبت إلى الورثة ولكن لم أجد جواباً منهم سواء بالموافقة أو عدمها، وهنا قمت بـ «الإحتيال»على وزارة الإعلام وكتبت ان الأغنية من التراث».

الكويت: «سيدتي»
هذا الإعتراف جاء في مؤتمر صحفي عقدته شركة «روتانا للصوتيات» في الكويت قبل غنائه في الحفل الأول لمهرجان «هلا فبراير» بمناسبة إطلاق ألبومه الأول مع الشركة بعنوان «الهوى الغايب». وقدّمت هذا المؤتمر الإعلامية جومانا بو عيد.
كما حضر المؤتمر رئيس شركة «روتانا للصوتيات» سالم الهندي وحشد من الفنانين.

> وصف محمد عبده نفسه بـ«العريس» في هذه الليلة لشعوره بأنه بين أهله وأصدقائه ومن احتضنوه في بداياته ومنذ أول انطلاقة للأغنية الخليجية إلى المستوى العربي وبلاد المهجر، وكان ذلك من خلال أغنية «ابعاد» من كلمات الشاعر الراحل فائق عبد الجليل وألحان يوسف المهنا. وقد تعدّدت المداخلات الصحافية وجاءت أبرز ردود «فنان العرب»:
> عدم غنائي في مهرجان «ليالي دبي» يعود الى ارتفاع حرارتي وبالتالي أنا لم أستطع أن أسافر، وليس صحيحاً أنني لم أشارك بسبب رفضي ارتداء الوشاح الذي يحمل صورة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بل بالعكس أنا أتشرّف بهذا الرجل الذي طوّر إمارته، كما إنني أعتبر دبي «لوغو» (رمز) الخليج.
> نعم لا زلت مصرّاً على أن أحلام هي «فنانة الخليج الأولى» وليست نوال وهذا رأيي، والإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية. فصوت أحلام هو صوت خليجي، فبمجرّد أن تسمع رنّة صوتها تشعر أنه خليجي وهذا ليس انتقاصاً من صوت نوال خاصة وأن هناك من أطلق عليها لقب «أميرة الرومانسية»، وأنا أؤيّد هذا الكلام تماماً ولكن لصوتها حدود. أما أحلام فلديها مساحات في صوتها والاثنتان مختلفتان عن بعضهما.
> لا أحب التلقائية والعشوائية في عملي ولي تعاون جديد مع الفنان أنور عبد الله.
> عندما أتحدّث عن راشد الماجد أو عبد المجيد عبدالله فإن ذلك يكون بدافع الحب أو لشعوري بأنني بمثابة أخ أكبر أو أب لهما، وكل ما أطلبه منهما عدم التسرّع في تحقيق النجاح لأن العجلة تأتي على حساب الإبداع في العمل الفني.
> لقب «فنان العرب» حسم وهو لا يليق إلا بي وأنا لا أليق إلا به. وهذا اللقب كنت قد حصلت عليه من الرئيس التونسي بورقيبة منذ بداياتي الفنية عندما سمع صوتي في حفل غنائي جمعني مع المطربة وردة الجزائرية. وعندما سأل عني قالوا له إنه مطرب سعودي فردّ: «لا تقولوا سعودياً، هذا مطرب العرب». ووقتها كتبت الصحافة التونسية هذا «المانشيت» وكذلك الصحافة السعودية دون أن أدري. وعندما عدت إلى بلدي وجدت أن هذا اللقب قد سبقني الى هناك دون علمي، وأنا أقول إن اللقب لا يصنع فناناً ولكن الفنان هو من يصنع اللقب. أما عن محاولات البعض إلصاق هذا اللقب بالفنان العراقي كاظم الساهر، فأقول إنه يستحقّ أن يكون فناناً لكل العرب لأنه فنان جميل.
لقطات:
> قال سالم الهندي إن محمد عبده الفنان رقم واحد ليس في «روتانا» فقط ولكن في الوطن العربي كلّه.
> قال الفنان محمد عبده إنه لا يحب كلمة «معوقين»، وهذه الكلمة ليست موجودة في أوروبا أو أميركا بل في العالم العربي فقط ويتمنّى استحداث مفردة أرقى منها.

المصدر:مجلة سيدتي (http://www.sayidaty.net/NewsList.asp?NewsID=11101&MenuID=1)

@تحياتي وتقديري لكم@

عطر القصايد
10-03-2008, 06:46 PM
شكرا زل على الموضوع

تمت القراءه الكامله له وماقصرت في نقله لنا

يعطيك الف عافيه

تحياتي

بسمة السعوديه
11-03-2008, 05:40 AM
يعطيك العافيه على هالنقل المميز والجميل

ويسلم هالتواجد لابو نوره

قلب ابو نوره
14-03-2008, 09:51 AM
مجلة ساقطة يا سيدتي
ومو ابو نوره اللي يحتال ومحمد ماقال كذا بالمؤتمر
ارجو ان تغير عنوان الموضوع اخوي زل ريم الحجر

عاشق عسير
14-03-2008, 07:51 PM
دائما صريح وواثق من نفسك

لذا أنت كبير يا فنان العرب

كل الشكر لك أخوي زل على الموضوع

ألف ألف شكر
http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/10_1204483387.gif