المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنان العرب: سأطرح (شريطين) وتأخيري لمصلحة فني ولن أصور الأغاني


ماهوعادي
13-01-2008, 04:17 AM
قال إن «الجزيرة» واجهة الصحافة السعودية وحصانة للفن الأصيل.. فنان العرب:
سأطرح (شريطين) وتأخيري لمصلحة فني ولن أصور الأغاني




قرر فنان العرب محمد عبده ولأول مرة عبر تاريخه الفني الممتد لخمسين عاماً أن يطرح ألبومين رسميين في فترات متقاربة، حيث تأكد بصفة نهائية طرح الألبوم الأول نهاية شهر يناير الجاري فيما سيقوم بطرح الألبوم الثاني بداية عطلة الصيف.

ويأتي هذا الإجراء الذي اتخذه فنان العرب كتعويض لصبر جمهوره الذي ظل منتظرا ألبومه الأول مع روتانا منذ ما يقارب الثلاث سنوات ونصف السنة. أعلن ذلك في تصريح خاص ل«الجزيرة» الفنان محمد عبده الذي اكتفى قائلا: بخصوص العمل الثاني انه لم يحدد سوى وقت طرحه، وأن ما تناقلته بعض الصحف بخصوص ألبومه ما هو إلا اجتهادات صحفية، مستثنياً من ذلك صحيفة «الجزيرة» التي وصفها بالمصداقية.

وحول الألبوم الأول قال أبو نورة الذي استقبلنا اتصاله بعد عصر أمس الأول (الجمعة): سيأتي ألبومي الأول مع روتانا نهاية الشهر الميلادي الجاري الذي سيتزامن مع الإجازة المدرسية مضيفاً أن هذا الألبوم الذي اختار له اسم (الهوى الغائب) سيكون وفق تطلعات جمهوري حيث عملت له الكثير من الجهد ومن جلسات العمل إلى جانب الكثير من المفاضلات لأصل بصورة كاملة وواضحة لجمهوري الذي اقدر له انتظاره وسؤالهم الدائم عن هذا الألبوم.

وعن أعمال الألبوم قال فنان العرب إنه لم يحدد عدد الأعمال الذي سيحويها هذا الألبوم إلا أنه أكد أنها ستكون ما بين الستة والثمانية أعمال وسيكون لكبار شعراء الخليج حضور فيها وكذلك الملحنين ومفضلا عدم الكشف عن هذه الأعمال حتى اللحظة مبررا ذلك ان لديه مجموعة أعمال جاهزة وسيقوم باختيار ما سيطرحه في الألبوم الأول وما سيطرحه في ألبوم الصيف. إلا أنه عاد وجدد ما أكده سابقا بأن «الجزيرة» هي أول من سيخصها عن معلومات أكيدة عن الألبوم القادم مشيراً في ذات السياق إلى ان «الجزيرة» هي الواجهة للصحافة السعودية وهي من تعمل كحصانة ( بفتح الحاء والصاد ) ليس له وحده فقط بل للعمل الأصيل.

وبيَّن الفنان محمد عبده انه لا ينوي أن يقوم بتصوير أي عمل بطريقة الفيديو كليب من هذا الألبوم وانه لا يفضل أبدا هذا الإجراء التسويقي لعمله. وختم فنان العرب تصريحه ل «الجزيرة» مؤكدا نهائية طرح الألبوم الذي شهد الكثير من التأجيل الذي كان حسب وصفه لمصلحة (الهوى الغائب).

وفي معلومات متسارعة حصلت «الجزيرة» عليها من مصادر موثوقة فيما يخص (الهوى الغائب) ان فنان العرب سيقوم بتكريس التراث السعودي من خلال تغنيه بلون (الخطوة) التي تشتهر بها منطقة عسير المنتمي إليها - أبو نورة - ولا سيما وأنه يجيد التغني بهذا اللون حيث قام بوضع تصور كامل عن هذا العمل وبالذات في جملها اللحنية، وبعد أن تغنى بهذا اللون في العديد من المناسبات الوطنية والاوبريتات التي كان يؤديها في أبها، حيث اعتبر الكثير هذا التوجه لفنان العرب بالإيجابي .

إلى جانب ذلك توصلنا إلى أن الشعراء المتوقع ان يتعاون معهم فنان كل العرب في هذا الألبوم هم الأمير خالد الفيصل والأمير عبد الرحمن بن مساعد وغازي القصيبي والشاعر تركي، إضافة إلى شاعر من سلطنة عمان وفي الألحان سيكون لمحمد عبده نصيب الأسد في الألبوم إلى جانب ملحن شاب سيطلقه أبو نورة في هذا الألبوم وقد يفضل ان يحقن بعض الأسماء اللحنية في هذا الألبوم وبالتأكيد وحسب ما علمنا فليس لرابح صقر أي لحن منها، (وجميع ما سبق نشرناه في عدد الأمس).

وفي السياق نفسه قال مقربون من فنان العرب: إن هذا العمل شهد انتفاضة غير طبيعية وتحركات واسعة وتجهيزات ضخمة هي الأولى من نوعها للفنان، حيث قام بتسجيل أعماله في عدد من الدول الخليجية والعربية منها دبي والدوحة والكويت والقاهرة إضافة إلى جدة السعودية، حيث وصفها المقربون بالشيء الكبير والجهد المضاعف التي أثمرت عن هذا الألبوم الذي سيحوي الكثير من الجمل الموسيقية والتقنية الحديثة التي استغلها أبو نورة في صالح (الهوى الغائب).

وفي موضوع ذي صلة بهذا العمل علمت «الجزيرة» أن روتانا قد اتفقت مبدئيا مع منظمي مهرجان قطر الغنائي في نقل حفلة فنان العرب التي سيحييها ضمن ليالي المهرجان عبر إحدى قنواتهم, حيث تشير الأنباء الى أن محمد عبده سيقوم بغناء بعض أعماله الجديدة في هذه الليلة وهي ما جعلت روتانا تحرص على هذا النقل بهدف عرضها على متابعيها ولا سيما ان الفنان لا يحبذ تصوير أعماله بالفيديو كليب.

«الجزيرة» الذي تابعت ولا تزال تفاصيل هذا الألبوم تفاجئ قراءها بالألبوم الثاني غير المتوقع وهو ما صرح به فنان العرب لنا وخصنا به وبما سيخصنا به وفق ما قطعه لنا وهي العادة التي جرت معنا من قبل فنان العرب الذي ساق الكثير من المديح للقائمين على الصفحة، وهذا كله بفضل مصداقيتنا والمهنية التي جعلت من «الجزيرة» مطلب الكثير، حيث نبتعد عن الكثير من الإسقاطات و(لطش) المعلومات من أماكن مجهولة.

شموخ المشاعر
13-01-2008, 01:13 PM
مفاجئه ساره وسعيده لكل عبداوي اصيل

شكرا على المعلومات القيمه اخوي ماهو عادي

تحيتي

عطر القصايد
13-01-2008, 03:09 PM
بالفعل مفاجأه جداً رائعه بس تبغون الصراحه

نهائياً ماأتوقع يطرح أبونوره الشريط الثاني بالفترة القريبه من الشريط الأول لأنه راح يعطي الأول الوقت الكافي حتى يأخذ حقه من الإنتشار حتى لو كان الثاني جاهز من الحين

تحياتي لماهو عادي على نقلك الخبر الرائع

تحياتي

رفا
13-01-2008, 03:24 PM
ماهو عادي مشكور على الخبر

مفاجاه قووويه

انا اتوقع يعملها ابونوره

والسبب ان عقده مع روتانا لم يتبقى عليه الا سنتين فقط

والاتفاق يقول خمسة البومات لخمسة سنوات

لابد ان ينزل ابونوره خمسة البومات خلال سنتين

بمعدل كل ستة اشهر البوم

هذا والله اعلم

دمتم بعافيه

برق الشوق
13-01-2008, 06:49 PM
ننتظر هاالالبومين على احر من الجمر..

وحسب العقد ممكن يصير كما اوضحت الاخت الفنانه

بذلك ...

الف شكر ماهو عادي على النقل...

تقديري....

مو عادي
14-01-2008, 12:39 AM
الله يبشركم بالخير
وولو ينزل ميه شريط راح اسمعها كلها وعسل على قلبي
ماهو عادي مشكور عالنقل الجميل
وانا بغير نكي خلاص ههههههههههههه

عاشق عسير
14-01-2008, 01:05 AM
تسلم أخوي ماهو عادي على الخبر المفصل

والبشرى السارة التي حملتها مع الخبر

تحياتي لك

العمده أبوخالد
14-01-2008, 05:58 AM
السلام عليكم

سواء البوم او اثنين نحن بالانتظار
الحقيقه طال الانتظار ولكن لن نمل
انا ماشفت من روتانا اي اضافه اضافتها لفنان العرب
ربما هو من اضاف لها

شكرا اخي ماهو عادي على نقلك المميز

تحياتي

أصايل
14-01-2008, 11:57 AM
مساء الخير

يعطيك الف عافيه اخوي العزيز ماهو عادي

صراحه مقال تشكر عليه جريدة الجزيره وتشكر على نقله انت بعد

وبيَّن الفنان محمد عبده انه لا ينوي أن يقوم بتصوير أي عمل بطريقة الفيديو كليب من هذا الألبوم وانه لا يفضل أبدا هذا الإجراء التسويقي لعمله.

ولا سيما ان الفنان لا يحبذ تصوير أعماله بالفيديو كليب.

الله يطمنك بالأيمان وطاعة الرحمن يابو نورا

أيوه كذا خليك مصر على موقفك اللي تعودنا عليه

بلا فيديو كليب بلا هم

أصلاً انت ماتحتاج شئ والله لو طلعت على الشاشه ووقفت بدون ماتتكلم يابونورا وربي أنك بملايين الفيديو كليبات

في انتظار الشريطين على أحر من الجمر والله يقويك ويطول في عمرك يافنان كل العرب

خالص شكري وتقديري لك اخوي ماهو عادي وفي انتظار المزيد من أخبار العملاق محمد عبده

أصايل

ماكو فكة
15-01-2008, 01:07 AM
مساء الخير

يعطيك الف عافيه اخوي العزيز ماهو عادي

صراحه مقال تشكر عليه جريدة الجزيره وتشكر على نقله انت بعد

الشيخاني
18-01-2008, 12:01 AM
خبر من العيار الثقيل
الف شكر

S a R i
18-01-2008, 03:24 PM
مفاجأه رائعه من محمد عبده
والله بالانتظار يابو نوره
ماهو عادي شكرا لك