المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد عبده: لقب فنان العرب لا يليق إلا بي


MoHaMmAd
07-03-2008, 03:48 PM
السلام عليكم اخواني الاعضاء والمشرفين
من خلال بحثي عن اخبار فنان العرب وجدت لكم هذا الخبر من جريدة القبس ليوم الجمعة 28/2/1429 هــ --7/مارس/2008م

في مؤتمر بمناسبة طرح «الهوا الغايب»

محمد عبده: لقب فنان العرب لا يليق إلا بي


http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1204988742.jpg
@فنان العرب في مهرجان الدوحة التاسع وتوجيهات شديدة من فنان العرب للفرقة الموسيقية في اغنية نوى القلب@

كتب مفرح حجاب:
عقد الفنان محمد عبده مؤتمرا صحفيا مساء امس الاول بمناسبة اطلاق باكورة اعماله مع روتانا «الهوا الغايب» بحضور مدير شركة روتانا سالم الهندي وادارت الحوار الاعلامية جومانة بوعيد.
وعبر الفنان محمد عبده عن سعادته باقامة هذه الاحتفالية له بمناسبة اطلاق البوم «الهوا الغايب». وقال اشعر انني عريس للمرة الثانية بين اهلي واخواني وبين من احتضنوني منذ البداية حيث انطلقت من هنا باغنية «ابعاد» للشاعر فايق عبدالجليل والملحن يوسف المهنا. واضاف انني اهني بهذه المناسبة الكويت بالعيد الوطني وعيد التحرير اميرا وحكومة وشعبا حيث ننتظر هذه المناسبة السعيدة من عام الى عام لنحتفل بها في هذا الوطن الغالي الذي اصبح العديد من التلفزيونات والفضائيات تأتي اليه من اجل الارشيف الفني والثقافي. وفي رده على تقديم اغنية «احوال» للشاعر طلال الرشيد رغم عدم حصول تنازل خطي منه بذلك اوضح ان الرشيد قبل ان يسافر اعطاه نص اغنية احوال وقال له حرفيا امنتك ان تقوم بغنائه.
واضاف حاولت الاتصال بورثة الرشيد لكن لم يستجب احد وتحدثت مع لجان في الاعلام وقدمتها وكتبت عليها تأليف الرشيد.
وعما اذا كانت روتانا اضافت إليه ام هو اضاف اليها قال فنان العرب من المؤكد ان روتانا اضافت إليّ.
وحول تغييره لصورة الالبوم الاخير والاعتماد على توزيع وليد الفايد لاغانيه اوضح انه لابد ان تتوافق الصورة الموجودة مع الالبوم الا انه لم يهتم كثيرا بصور البوماته اما بخصوص وليد الفايد فهو موزع وموسيقي محترف ويضيف الكثير عندما يعمل.
نجمة
وفي رده على تأكيد ما اذا كانت احلام مطربة الخليج ام نوال، قال: نوال اميرة الرومانسية لكن احلام مطربة الخليج الاولى.
وعن تقديمه اعمالا لملحنين وشعراء كويتيين شدد عبده على انه منذ عام 1975 وهو يحاول ان يتعاون مع اسماء خليجية من خلال اغانيه ولديه تعاون جديد مع انور عبدالله. وقال لقد تعاونت من قبل مع دعيج الخليفة ويتمنى ان يكون هناك تعاون من قبل معه. وفيما يتعلق بعدم تكرار تجربة الاماكن مع منصور الشادي اوضح انه يحب دائما ان يقدم رؤية فنية في اعماله. مشددا على ان الشهوة لا تصنع فنانا وانما الاعمال هي تصنع الفنان.
لا خلاف
وعن خلافاته مع عبدالرب ادريس وانتقاده لراشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله اكد انه ليس هناك ثمة خلاف معهم، بل على العكس هو يتصل بهم ويحدثهم باستمرار.
وعن عدم تقديمه حتى الآن اغاني فيديو كليب قال عبده كلما قدمت اغنية مصورة قالوا هذا ليس فيديو كليب.
ودافع عبده عن روتانا وقال انها شركة كبيرة وفيها الكثير من المطربين والبرامج المتخصصة اصبحت ترفد الساحة بالاصوات وحول توقعاته ما إذا كان سيكرم في الكويت كما حدث في الدوحة قال انا الذي سأقدم مفاجأة للجمهور وروتانا خلال حفلة الخميس مشيرا الى انه يشعر وهو على مسرح فبراير كانه يغني امام جمهور ابها.
فنان العرب
وفي رده على ان الكثير يرى ان كاظم الساهر يستحق لقب فنان العرب شدد عبده على ان فنان العرب قد حسم وانتهى امره وقال انه لا يليق الا بي ولا اليق إلا به وكاظم الساهر يستحق ان يكون مطرب كل العرب وليس فنان العرب وهذا ليس غرورا وانما هذه التسمية حصلت عليها حين كنت اغني في تونس وفوجئت بها وصلت الى مصر والسعودية منذ عقود. مشيرا الى ان الالقاب لا تصنع فنانا وانما الفنان هو من يصنع الالقاب.
من جهته علق سالم الهندي على اغنية «احوال» وقال نحن لا نعتقد ان عائلة طلال الرشيد ستذهب الى المحاكم ونحن على استعداد ان ندفع مستحقات هذه الاغنية.
وفي رده على ان الحملة الاعلامية لالبوم عبده لم تسر كما حدث مع مطربين اخرين قبل نوال الزغبي او اليسا اوضح ان هناك اعلانات في الصحف والتلفزيون وهناك ظهور لفنان العرب في برامج منها «البيت بيتك» في مصر وهذا لن يكون المؤتمر الاخير.
وعن عدم وجود اصوات كويتية شبابية كشف الهندي عن نية روتانا بالتعاقد مع اربعة اصوات جديدة في الكويت.
واعتبر ان محمد عبده رقم واحد في قائمة التوزيع بالعالم العربي ملمحا الى ان هناك احتمالات لصدور البوم جديد له خلال فصل الصيف.

المصدر:جريدة القبس الكويتية (http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=365502)

@تحياتي وتقديري لكم جميعا@

هتاااااف
07-03-2008, 04:01 PM
:pمشكووووووووووور اخوي زل حتى انا قرات هذاالخبر

عاشق عسير
07-03-2008, 04:06 PM
تسلم أخوي زل على الخبر

من حق أبو نوره يقول أكثر

هذا مكانه الطبيعي وهذه هي الحقيقة

كل الشكر لك أخويhttp://abdu-tarab.com/vb/uploaded/10_1204483387.gif

دانا
07-03-2008, 04:37 PM
صح لسانك يا أبو نوره :
( إن الألقاب لا تصنع فنانا" وإنما الفنان هو من يصنع الألقاب )

كل الشكر لك أخوي زل ريم الحجر على هالنقل الجميل
تسلم أخوي
ولك تحياتي..

S a R i
07-03-2008, 10:41 PM
صحيح هو لقب لا يليق الا به
شكرا زل ريم الحجر ع النقل
ربي يعافيك ......

عطر القصايد
08-03-2008, 10:03 AM
بإختصار شديد : وهل يليق لقب فنان العرب بغير محمد عبده!!؟

أشكرك زل على مانقلته لنا

تحياتي

أصايل
08-03-2008, 10:05 AM
السلام عليكم

وفي رده على ان الكثير يرى ان كاظم الساهر يستحق لقب فنان العرب شدد عبده على ان فنان العرب قد حسم وانتهى امره وقال انه لا يليق الا بي ولا اليق إلا به وكاظم الساهر يستحق ان يكون مطرب كل العرب وليس فنان العرب وهذا ليس غرورا وانما هذه التسمية حصلت عليها حين كنت اغني في تونس وفوجئت بها وصلت الى مصر والسعودية منذ عقود. مشيرا الى ان الالقاب لا تصنع فنانا وانما الفنان هو من يصنع الالقاب.

اكيد ومن دون اذنى شك لقب فنان العرب لايليق الا بمحمد عبده ومحمد عبده لايليق الا بلقب فنان العرب وكل الدنيا

بالغ تقديري لك أخوي زل وتسلم لهذا المقال الجميل

أصايل