المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموجة السائدة تزول.. وتبقى الأصالة


أصايل
22-02-2008, 05:21 PM
مساء الخير للجميع ..
وجمعه مباركه لكم

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperBackOffice/ArticlesPictures/22-2-2008//363809_29-24_small.jpg

22/02/2008 القاهرة – د.ب.أ –
اكد المطرب السعودي الكبير محمد عبده انه اصيب في فترات ما بارتباك بسبب التطور التكنولوجي المتسارع في مجال الغناء والموسيقى الذي استدعى منه التفكير في تغيير اسلوبه او ركوب الموجة السائدة، لكنه كان يكتشف دائما انه يسير في الاتجاه الصحيح فور تغير «الموضة» والعودة للاصالة مجددا.
وقال عبده الملقب بفنان العرب في اول اطلالة له على الاطلاق في برنامج «البيت بيتك» بالتلفزيون المصري امس الاول «ان الاجهزة الصوتية اخترعت بالاساس لمساعدة الاصوات الضعيفة وتقويمها بينما وصلنا الان إلى مرحلة البحث عن اصوات لمساعدة الاجهزة بحيث اصبح المطربون مسخرون لخدمة الاجهزة على انتاج ابداع فني».
وفيما يخص افضل ما عاشه واصعبه قال المطرب الكبير ان التوفيق افضل ما حدث له في حياته بينما اصعب احداث حياته تركه لتخصصه في صناعة السفن باعتبار ان والده عمل قبطانا لمراكب شراعية وورث عنه حبه للسفر والبحر رغم انه كان وما زال يخشى نزول الماء على حد قوله.
واوضح ان الغناء في الجزيرة العربية كان متأخرا او يكاد يكون منعدما عند بدء عمله بالغناء لتحريم الالات الموسيقية وانه شخصيا تتلمذ على الحان محمد عبدالوهاب ورياض السنباطي وغيرهما مشيرا الى ان نجاحه الحقيقي تمثل في ادخال الموسيقى على الغناء في الجزيرة العربية.
واضاف انه قوبل برفض شديد في البداية باعتباره اول من تغنى بالحبيبة التي كانت من المحرمات في مجتمعه الذكوري الذي كان يتحدث عن الحبيبة دائما بصيغة المذكر بينما غنى هو «حبيبتي ردي السلام» و«مالي ومال الناس» وغيرها من الاغنيات التي تصرح باسم الحبيبة.
واشار محمد عبده الى انه كان سباقا في ايجاد ما يمكن تسميته بالاغنية السعودية التي يسمعها ويفهمها كل اهل الجزيرة بعد ان ظلت الاغنية مقسمة بحسب الاقاليم الى اغنية نجدية واخرى حجازية، مؤكدا دور مجموعة من الامراء السعوديين في هذا المجال سواء الذين يكتبون بأسمائهم الحقيقية او باسماء مستعارة.
واطلق عبده قبل اسبوعين احدث البوماته الغنائية بعنوان «الهوى الغايب» من انتاج روتانا التي رتبت اللقاء بحضور هادي حجار وحسام مصطفى ومدير فرقته الموسيقية وليد فايد الذي شارك بالعزف في اغنيات قدمت بالبرنامج بينها «مذهلة» و«الاماكن» و«الهوى الغايب».
ويحضر الفنان الكبير مؤتمرا صحفيا بالكويت يوم 26 فبراير المقبل للاحتفاء بالالبوم الذي يعد الاول له بعد غياب يقترب من ثلاث سنوات.


منقول من جريدة القبس الكويتيه لهذا اليوم

مع بالغ تقديري لكم

أصايل

عطر القصايد
22-02-2008, 08:08 PM
الف شكر أصايل على نقل ماجاء في جريدة القبس

كلنا تابع اللقاء وكلنا أستمع به عندما تكلم فنان العرب عن كل شيء وعندما غنى ببعض ماقدمه في عالم الفن من أغاني نالت إعجابنا كثيراً

تحياتي لك ويعطيك العافيه

عاشق ابونوره
22-02-2008, 10:12 PM
يعطيك الف عافيه

اختي اصايل على النقل المميز

والاختيار الاكثر من رائع

دمتي مبدعه ياغاليه ...

رفا
23-02-2008, 04:30 PM
مشكوره اصوله على النقل الرائع

اللقاء كان قمة في كل شيئ

وكان فنان العرب كعادته مبدع

دمتى بود اصوله

S a R i
23-02-2008, 04:47 PM
مشكوره أصايل
وبعد هاللقاء نحن بأنتظار أطلاله فنانا لعرب على مسرح الكويت
ليكتمل الابداع العبداوي