المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يجتمع مع كبار الشعراء وعمالقة التلحين في (8) أعمال .. والشريط في الأسواق يوم الثلاثاء


MoHaMmAd
09-02-2008, 04:37 AM
http://www.moq3.com/img/17012008/l7e20896.jpg (http://www.moq3.com/img/)

يعود فنان العرب محمد عبده لعشاقه بألبومه الجديد (الهوى الغايب).. وهو أول ألبوم رسمي مع شركة روتانا الموسيقية التي وقع معها عقداً منذ ثلاث سنوات.
يقدم محمد عبده في ألبومه الجديد (الهوى الغايب) أغنيات من كلمات الشاعر الأمير خالد الفيصل.. الذي حقق معه فنان العرب نجاحات فنية كبيرة في مشواره الفني الطويل كان أبرزها: (البراقع ـ أيوه ـ من بادي الوقت ـ وأخيراً أغنية قسوة).. ويعتبر أكثر الفنانين الذين حققوا نجاحات مع شعر الأمير خالد الفيصل، لم يحققها أي مطرب آخر، ومن هنا سيتجدد اللقاء بين فنان العرب الذي يدين بالفضل في حياته الفنية بالعديد من المواقف لشاعر قدم له العديد من الروائع الشعرية ساهمت في بروز فنان العرب بشكل فني جعله يقف في الصفوف الأولى في عالم الأغنية وأصبحت أغانيه تردد في كل المحافل الفنية وفي هذا اليوم أراد فنان العرب أن يقدم رسالة فنية جميلة لمن يعشق الطرب الأصيل فهو تعمد أن يلحن أكثر من أغنية في ألبومه الجديد.. فتأتي أغنيته الثانية من الألبوم.. تحت عنوان (هذا المساء).. من كلمات الشاعر الجميل الأمير بدر بن عبدالحسن والذي هو الآخر كتب أجمل أغاني فنان العرب في حياته الفنية.. مثل أغنيته الشهيرة (الرسايل ـ وحبيبتي ـ ورسالة ـ وباعتذر ـ ومرتني الدنيا ـ وغيرها من الإبداعات الغنائية الجميلة التي عانقها صوت فنان العرب محمد عبده ليعود في ألبومه الجديد في أغنية (هذا المساء) ليؤكد مع البدر النجاحات الفنية السابقة خاصة وأن فنان العرب هو الذي صاغ ألحان أغنية (هذا المساء) وهي من توزيع الموسيقار وليد فايد الذي وزع له ست أغنيات في ألبوم فنان العرب (الهوى الغايب) وكما عرف عن البدر وجمال شعره جاء في أغنية (هذا المساء) ليؤكد من جديد مع صوت رسايل وريانة العود جاء ليقول هذا المساء للحب.. للشوق للمواعيد وهذا ألبوم جديد قد يكون فنان العرب غامر مغامرة فنية ليغني بقصيدة (مغرورة) من شعر الدكتور غازي القصيبي وهي من ألحان الملحن الأردني (أيمن عبدالله) وقد سبق لفنان العربي أن التقى مع شعر الدكتور القصيبي في قصيدة عاطفية غناها فنان العرب في نهاية الثمانينيات الميلادية وهي أغنية (الورا)، (تداوي نور الغواني).
وفي هذا الألبوم أراد فنان العرب أن يقدم رسالة فنية ساخنة لكل الأصوات الفنية سواء المحلية أو العربية ليؤكد أنه لا يزال يملك الصوت الجميل ليغرد مع سرب الحمام من جديد مع قطرات الندى الجميلة مع بزوغ فجر جديد يعود للأغنية السعودية ثوبها الفني الأصيل الذي عرفت من خلال صوته العذب الجميل، ويعود في أغنية جميلة للشاعر الجميل أسير الشوق في أغنية (تعجبيني)، وهي من ألحان فنان العرب والذي حقق معه نجاحات فنية جميلة في ألبومه الشهير الذي قدمه منذ سنوات (اسمحيلي يالغرام)، وجاء في ألبومه الجديد ليؤكد من جديد النجاحات السابقة والرائعة، وأما في الأغنية الخامسة (حبيب الحب) من كلمات الشاعر الأمير فيصل بن خالد بن سلطان وألحان رابح الفنان الذي عرف بألحانه الشبابية، وأما أغنيته ما قبل الأخيرة (تعال) وهي من كلمات الشاعر حمدان بن محمد بن راشد وهي من ألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد ولأول مرة يغني فنان العرب للفنان الإماراتي السعيد في حياته الفنية وبعدها يقدم فنان العرب أغنيته (ما تمنيتك) وهي من ألحان طارق محمد، وأما الأغنية الأخيرة التي اختارها فنان العرب من كلمات التراث وألحان فنان العرب يختم بذلك ألبومه الجديد الذي حمل ثماني أغنيات، حاول فيها فنان العرب كما يقول أن يواكب الساحة الغنائية الحالية بالغناء لشعراء كبار ورواد في كتابة الأغنية وشعراء شباب من الجيل الجديد وكذلك الألحان بغناء فنانين شباب يقدمهم من خلال صوته الجميل مبتعداً عن الملحنين الكبار ليعطي فرصة للملحنين من خلال صوته العذب وعبر رحلة فنية جديدة يبحر فيها فنان العرب مع الأصالة والتجديد في آن واحد.
وسيتم طرح الألبوم الجديد (الهوى الغايب) في الأسواق يوم الثلاثاء المقبل.

جريدة الرياضية (http://www.arriy.com/ListNews.asp?NewsID=46755&MenuID=30)

زياد
09-02-2008, 05:28 AM
زل ريم الحجر
مشكور يالغالي على الطرح
ملاحظه : واضح من بوستر البوم الهوى الغايب
وليس حبيب الحب كما ذكر في اعلان امارات اف ام
فعلا بيكون يوم الثلاثاء عيد لعشاق فنان العرب
تحياتي لك وللجميع

فهد العبيد
09-02-2008, 12:53 PM
انتظرك يالهوى الغايب على احر من الجمر
تسلم حبيبي زل ريم الحجر على النقل والله يعطيك العافيه
تحياتي

بسمة السعوديه
11-02-2008, 04:23 AM
مشكور على نقل الخبر

وننتظر ساحر البسمة