المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد عبده: الجوائز آخر اهتماماته و لن أنصح عبد المجيد وأحلام فنانة العرب


رفا
30-01-2008, 04:40 AM
أبان فنان العرب أن جائز ال***** وورد التي تُمنح لأفضل فنان عربي من ناحية التوزيع هي آخر اهتماماته مؤكداً في إجابته ل الجزيرة أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش مشاركته في مهرجان الدوحة الغنائي التاسع أن الجائزة الحقيقية للفنان هي حب الجمهور له.

وأضاف في تعليقه حول موافقته على هذه الجائزة - إن مُنحت له - بعد أن نالتها اللبنانية أليسا والمصري عمرو دياب أن هوس الجوائز انتشر كثيراً بين الفنانين والفنانات العرب، وأن الأفضل للفنان هو حب جمهوره له ووجدان المستمعين والمشاهدين .

وحول الفنان راشد الماجد بعد أن شتت - نفسه - بين الإدارة والفن والإعلام قال فنان العرب ل الجزيرة : إن راشد الماجد حر في توجهاته كونه صاحب محطة تلفزيونية فهذا لا يبعد عن أنه فنان مميز وأعماله تتجانس مع الفن.

وفي صدد ألبومه القادم والتكتم الإعلامي الذي يواجهه في جميع ألبوماته أجاب فنان العرب الذي كُرم مساء أمس من قِبل إدارة المهرجان: أن ألبومه القادم جاهز والتكتم الإعلامي هو سمته وعادته في كل أعماله وهو أسلوب فني.

وبخصوص الألقاب أوضح أنه لا ينظر إلى الألقاب منذ بدايته الفنية وأضاف ممازحاً: (لقد كنت في الدراسة العاشر قبل الأخير).

وعن الألقاب خاصة للفنانات الخليجيات قال إنه كان من المفروض أن نتجاوز هذه الألقاب منذ زمن، لأنه منذ الأقدمية هناك فنانات ضحين بحياتهن وتركن عائلاتهن وهاجرن من أجل الفن وليس من أجل الألقاب الفنية.

أما عن اتجاهه للتجارة فقال: إنه في بداية ظهوره كان هناك من يحرم الغناء فكان لا بد أن يجد وسيلة للحياة غير الفن، وكان عليَّ أن أبدأ وأفكر في أنه لا بد أن يكون هناك خط آخر لي ولا أستطيع أن أكون بلا عمل خصوصاً أنني نشيط ومتحرك، والحمد لله استطعت التوفيق بين الخطين عملي الفني والتجاري.

وأكد أن ألبومه ناجح بالمستوى الفني وأن الانتشار جزء من النجاح، وبحديثه عن أحلام علق بأنها صوت خليجي ذو رنة متميزة وأنه يحب صوتها وقال: (نعم أحلام الأولى)

وبسؤاله عن أغنية الأماكن، قال إن الأماكن ليست الأولى والأخيرة مع ناصر صالح، وأن هناك أعمالاً قادمة وهو مطرب يحس بالجملة ويتناول المقام بكل ما فيه من تفاصيل.. أما في ما يخص الفنان عبد المجيد عبد الله فأجاب بأنه أخ عزيز وفنان مبدع ولن أوجه له هذا العام أية نصائح.

وأشار إلى أنه يقيم من 11 إلى 13 حفلة في موسم الصيف وهذا الشيء يصعب السيطرة عليه، مؤكداً أبو نورة أن حفلاته الغنائية هي فعلاً مكلفة لأسباب لا تخفى على الجميع ومع هذا كله إلا أنني أوفق في كل هذه الحفلات من جميع الجوانب.

أم عن تعاونه من المحلنين والكُتّاب أشار إلى تعاون جديد بينه وبين الدكتور أيمن عبد الله وهو ملحن أردني يتميز بتلحين القصيدة - الفصحى - بشكل مميز وأنه أخذ شعراً من الدكتور غازي القصيبي بعنوان (مغرورة) وأضاف أنه يتعاون أيضاً مع وليد الفايد في توزيع شريطه الجديد.

وفي سؤال آخر عن تعاوناته - دويتو مع الفنانات وهل بينه وبين نوال الكويتية شيء من هذا؟.. نفى فنان العرب ذلك مشيراً إلى أنه لم يسمع بهذا من قبل.

وأوضح بأن عمله مع شمس كان رائعاً سواء مناسبة العمل أو أداء شمس وختم أبو نورة المؤتمر الصحفي مجيباً عن سؤال إذا كانت هناك فكرة تجمعه مع هيفاء وهبي هل سيوافق قائلاً: (إن طريقته وخطه الفني واختصاصه مختلف عن خط هيفاء).

ستعود باريس الشرق

دعا فنان العرب في إجابة تلفزيونية له عن كلمته لما يحدث للبنان أن تعود لنا لبنان كما عرفناها (باريس الشرق)، وأن تنتهي خلافات السياسيين حتى ينعم الشعب اللبناني بهذا البلد الجميل.

أسنان محمد تدخله المستشفى

قام بعد ظهر (الاثنين) فنان العرب بمراجعة أحد مستشفيات الدوحة بعد أن شعر بآلام لم يحتمل صبرها في أسنانه, وقد عاد محمد عبده في وقت متأخر من عصر الاثنين حيث توجه بعدها إلى المركز الإعلامي .

****

مصور يحاول رشوة فنان العرب بوجبة غداء

سئل محمد عبده في المؤتمر الصحفي عن أهمية صور الغلاف فأجاب بأنه لا يهتم بالصورة بقدر اهتمامه بما داخل الألبوم وليس بالغلاف عكس الآخرين، وأورد قصة مصور شاب قال عنه: هذا المصور حاول (جاهداً) أن يصورني بشكل جديد وكان حريصاً - وقام بإحضار وجبة غداء - معه لنكون فقط متفرغين للتصوير وبعد العديد من الصور والتي ظهرت بشكل مغاير جداً وبلباس غربي وأحمل المظلة في جو ماطر إلا أنني رفضت هذه الصور وعدت بلباسي المعتاد.

****

تسمم صحفي

أصيب أحد الإعلاميين الموجودين في شيراتون الدوحة بتسمم غذائي نقل على إثرها للمستشفى وظل ملازماً للسرير الأبيض عدة ساعات حتى عاد لعافيته.

الجــزيــرة (http://www.al-jazirah.com/83870/at1d.htm)

S a R i
30-01-2008, 04:07 PM
::
كبير يابو نوره كلامك درر
وسلامتك من كل شر
شكرا ع الخبر
::