المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مانقلته لنا الصحف العربية عن تكريم وحفلة فنان العرب في مدينة الأرض السعيدة بدمشق


MoHaMmAd
09-08-2008, 02:42 AM
حفل تكريم للمطرب محمد عبده

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218238828.jpg

أقامت نقابة الفنانين السوريين حفلا تكريميا للفنان المطرب محمد عبده في الحارة الدمشقية بمدينة الارض السعيدة بدمشق بعد ظهر أمس.

والقى المخرج أسعد عيد نقيب الفنانين كلمة ترحيبية بالفنان محمد عبده ثم كرمه باهدائه سيفا دمشقيا ودرع نقابة الفنانين.

‏ وألقى الفنان المكرم كلمة شكر فيها سورية وفنانيها ممثلين بنقابة الفنانين وقال: أتمنى دائما اللقاء بالفنانين السوريين الذين تربينا على أيديهم ونهلنا من فنهم. ‏

وقدمت فرقة خماسي الموسيقا العربية بقيادة الفنان هادي بقدونس مجموعة من المقطوعات ولونغات موسيقية اختتمتها بأغنية الاماكن أداها الفنان محمد عبده مع الفرقة الموسيقية. ‏

وحضر الحفل معاون وزير الثقافة الدكتور علي القيم وحشد من الفنانين والاعلاميين. ‏

جريدة تشرين (http://www.tishreen.info/_first.asp?FileName=4355434682008080901063911)

هنيئاً لنا بك يارمز الفن والطرب

فبالأمس القريب كُرمت في أرض الحسن في مهرجان فاس

وهاأنت مُكرم في بلاد الشام الحبيبة دمشق من نقابة الفنانين السورين

من حقنا ان نفتخر فيك يافنان العرب لانك رمز عالي الهامة رفيع الشأن

حفظ الله لنا هذا الفنان وأمده بطولة العمر جعلها تبطي سنيك ياأسطورة الطرب العربي (محمد عبده)

تقبلو تحياتي

حابسة الدمع
09-08-2008, 02:50 AM
يستاهل التكريم فنان العرب

فنان العرب مصدر فخر الطرب

شكرا لـ نقابه الفنانين السوريين على هذه البادره

شكراً "زل ريم الحجر
على نقل الخبر:):):)

عاشق عسير
09-08-2008, 03:02 AM
لو ما تكرم فنان العرب مين راح يتكرم

أقل شي في حقك يا حبيب الكل يا واحة الطرب الأصيل

ألف شكر لنقابة الفنانين السوريين

ألف شكر أخوي زل على الخبر

في انتظار شوفتك يا فنان العرب بعد يومين

أوحشتنا يا حبيب

تحياتي للجميع

MoHaMmAd
09-08-2008, 03:35 AM
للمخملين فقط

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218242038.jpg

دمشق - عبود حمام

أحيا فنان العرب محمد عبده حفلة ضمن المهرجان الفني للأرض السعيدة على مسرحها مساء أمس الأول الخميس، غنى فيها مجموعة كبيرة من أغانيه التي وصلت إلى العشرين أطرب بها الحضور الشغوف بسماع الطرب الأصيل بحنجرة محمد عبده.

في بداية الحفل صدح فنان العرب بصوته الشجي بأغنية (كل ما نسنس) و(موعد لقانا) و(أنا المولع) و(على البال) و(شبيه الريح ) و(مغرورة) و(بنت النور) و(هذا المساء) و(مذهلة) و(الأماكن) و(ماعاد بدري) و(أبعاد).

بعد غياب خمسة وعشرين عاماً

بعد خمسة عشرين عاما ياتي فنان العرب دمشق ولكنه لم يلتق جمهوره وعشاقه من السوريين فقط بل غنى واطرب الموجودين ولكنه غنى بألم (من غير نفس كما وصفها أحد الحاضرين) كان الحضور خليجياً بامتياز، حفلة للنخبة ولطبقة مخملية يقضون إجازتهم وصيفهم في سورية مع حضور جمهور عراقي وبعض السوريين الذي لم يتعد الأصابع.

الحفل كما رأيناه وتابعنا كواليسه كان لا يليق بفنان كبير مثل محمد عبده خاصة بعد غياب طويل دام خمسة وعشرين عاماً.. ويرجع ذلك إلى غلاء أسعار التذاكر التي تباع بـ300 و200 و150 و100 دولار لأقل بطاقة حضور على المدرج حتى اننا لاحظنا كثرة الشكاوى حول ذلك من الناس في عدة مواقع.

وضع بعض الحضور اللوم في ارتفاع أسعار التذاكر إلى إدارة الأرض السعيدة التي قتلها الربح وفي الحفلة خسرت الاثنين الربح والجمهور، إضافة إلى وجود تقصير كبير في الإعلان أيضا الذي سبق الحفل بعدة أيام وهذه هي الأسباب الرئيسة التي تقف خلف الحضور الضعيف.

سيف الإهداء

أقيم مزاد على سيف أثري قبل تقديم فنان العرب محمد عبده وصلته الغنائية وهي عادة تجرى في حفلات كهذه في سورية ويحتفظ به ذكرى من يرسي عليه المزاد كما هو متعارف عليه ولكن هذه المرة وصل المزاد الى رقم خيالي (مليونين وثلاثمئة ألف ليرة سورية) وقد رسى على سمو الشيخ خليفة آل ثاني الذي بدوره قام بإهدائه إلى الفنان محمد عبده على المسرح.

فــن (http://www.al-jazirah.com/277650/at1d.htm)

[line]

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218242038.jpg

من الحفل

- كان من المقرر أن يتم تقديم الفنان محمد عبده من قبل المذيعة شذى دوغان ولكن هذا لم يحصل حيث قامت شذى بتغطية الحدث باجراء لقاءات مع الحضور قبل الحفل.

- أدخل موظفو الأرض السعيدة للجلوس على الطاولات لملء الطاولات ورقصوا مبتهجين.

- الحفلة لم تسجل تلفزيونياً بشكل كامل وإنما اقتصرت على تصوير مقاطع لبعض الأغاني بكاميرا واحدة لروتانا.

- تواردت أنباء خلف الكواليس بأن فنان العرب تقاضى 150 ألف دولار كأجر على الحفل.

فــن (http://www.al-jazirah.com/277650/at2d.htm)

MoHaMmAd
09-08-2008, 06:45 AM
فنان العرب في سوريا

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218242038.jpg

فنان العرب محمد عبده شدا أمس الأول - الخميس - في دمشق في حفل غنائي ضمن مهرجان صيف سوريا 2008 وذلك علي مسرح (نجوم الأرض السعيدة) الذي يتسع لقرابة 300 ألف شخص، وشهد مهرجان صيف سوريا العديد من الحفلات الفنية لمجموعة من الفنانين من مختلف أقطار الوطن العربي وكان آخرهم كاظم الساهر الذي أحيا حفلاً ساهراً مساء الثلاثاء الماضي.

جريدة الراية (http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=369931&version=1&template_id=116&parent_id=36)

MoHaMmAd
10-08-2008, 12:47 AM
نقابة الفنانين تكرم (فنان العرب)...محمد عبده: تعلمت الفن والموسيقا على يد السوريين

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218318306.jpg

نال لقب (فنان العرب) عن جدارة واستحقاق ونال ولا يزال احترام العرب من محيطهم إلى خليجهم إنه محمد عبده الذي بدأ مشواره في الفن كبيراً بصوته وأغانيه، والتزامه جانب الفن الراقي الذي يسمو بالعواطف ويثير لواعج النفوس والقلوب وقد أحيا عبده مساء الخميس الفائت أول حفلة له في سورية على مسرح الأرض السعيدة وفي اليوم الثاني أقامت نقابة الفنانين السوريين احتفالية بهذا الفنان الذي يستمد عذوبة صوته من صبا نجد (ألا يا صبا نجد متى هجت من نجد لقد زادني مسراك وجداً على وجد).

وقد حيا الفنان أسعد عيد نقيب الفنانين محمد عبده وقال: هو فنان صداح، وضاح المحيا تأثرت بأغانيه أجيال كثيرة ورحب به في سورية (بلدك.. بلد العروبة والفن الأصيل) ثم قدم له سيفاً دمشقياً مكتوباً عليه عبارة (تكريماً للفنان المبدع محمد عبده) وشهادة تقدير من النقابة وشارك النقيب في تقديم السيف والشهادة الفنانون جمال سليمان، أمين الخياط، أسعد خوري، محسن غازي، عبير شمس الدين، وكان هذا الحفل مناسبة لكي يستذكر محمد عبده جانباً من رحلته الفنية الطويلة حيث أشار إلى أنه زار دمشق عام 1965 أول مرة لحضور حفلة السيدة فيروز على مسرح معرض دمشق الدولي وهذه زيارته الثانية واعداً بتكرارها كل عام ولفت محمد عبده اهتمام وإعجاب الحاضرين عندما أشار إلى أنه تعلم الفن والموسيقا على يد موسيقيين سوريين وصفهم بـ«الأساتذة» ذاكراً منهم عازف الكمان الراحل (بهران) والموسيقي عبد السلام سفر وأشار أيضاً إلى فضل السوريين في تأسيس الإذاعة السعودية في عام 1961، والتلفزيون السعودي عام 1964 وأكد محبته الكبيرة لسورية وقال: نحن في السعودية كان تأثرنا الأول بالثقافة السورية والفن السوري الأصيل ومازلنا نتابع هذا الفن ولاسيما في الدراما التلفزيونية، وقدم شكره لنقابة الفنانين السوريين على (هذا الحب والشوق..).
ثم قدمت فرقة خماسي الموسيقا العربية بقيادة الفنان هادي بقدونس الذي لفته ذكر الفنان محمد عبده لأساتذة عدة، مقطوعات موسيقية تحية لفنان العرب.

جريدة الوطن السورية (http://alwatan.sy/newsd.php?idn=39600)

MoHaMmAd
10-08-2008, 04:32 AM
حفلة دمشق الأولى لاتليق بتاريخ فنان العرب

محمد عبده يتألق في عاصمة الأمويين وحضور خجول للسوريين بسبب غلاء البطاقات

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218331850.jpg

دمشق - محمد احمد طيارة

سر إطلالته الساحرة وعذوبة صوته أسرت محبيه الذين حضروا منذ الساعة العاشرة لسماعه على مسرح نجوم الأرض السعيدة بدمشق، فنان العرب محمد عبده اطل عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل حيث رسم له الجمهور بمختلف مشاعرهم الفياضة تحية حب مدوية تناثر منها أريج العطر ناشرا عبقه في أجواء المكان، محمد عبده تلك القامة الفنية العربية الكبيرة ومن خلال تقاسيم وجهه ونظراته شعر بان هناك خللاً في التنظيم والرعاية لهذا الحفل الكبير الذي كان يتوقع أن يكون كرنفالاً شعبيا تفوح منه رائحة الياسمين الدمشقي، وبرغم آهاته المسكونة والمستكينة اتجاه هذا الحضور الخجول فانه لم يبخل في تلوين نسمات تلك الليلة وقدم بصوته النقي باقة منوعة من أجمل أغاني الطرب الأصيل وسط أجواء مفعمة بالتواصل والتفاعل والانسجام من الجمهور، وفي وصلته الساحرة التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات حلق محمد عبده بصوته الذهبي وغنى أغنيات من ألبومه الأخير "الهوى الغايب" وهي "مغرورة وهذا المسا" ثم انتقل إلى فضاءات الكلمات الساحرة وغنى "شبيه الريح وبنت النور ومذهلة وبعاد كنتوا ولا قريبين وماعاد بدري، وبناء على طلب الجمهور غنى محمد عبده "الأماكن" التي ألهبت جنبات المسرح وسط صيحات وتصفيق الجمهور.
هي المرة الأولى التي يغني فيها محمد عبده في سوريا، حيث كانت قناديل الليل ترخي بظلالها على عطر الكلمات وتنير الصور الشعرية الدافئة، وكأن فنان العرب أراد أن يرد التحية لعشاقه ومحبيه على طريقته الخاصة عندما قدم لهم جزءاً من خلاصة تجربته الإبداعية التي جمعت في كينونتها وجماليتها بين الأصالة والحداثة والعشق الموشح والمطرز بالحب والوفاء، لايمكن وصف تلك الليلة التي كان قمرها فنان العرب محمد عبده، ولايمكن للكلمات أن تعبر عن ماهية وجذوة الروح التي أذابت الكلمات في فضاءات الزمان والمكان ونسجت منها حصيرة نجدية تربع عليها مارد الفن الأصيل ليقول لجمهوره بنبرة شفافة "أنا أحبكم أيضا وجئت لأرد التحية"، لقد حمل النجم في جعبته الى دمشق عناقيد النخيل ورائحة الصحراء الذكية وحلق في فضاءات العقل والقلب ناثرا أجمل ألوان الصور الشعرية الممزوجة بالحب.

ثقافة اليوم (http://www.alriyadh.com/2008/08/10/article366243.html)

MoHaMmAd
10-08-2008, 04:35 AM
بحضور نجوم الدراما السورية

محمد عبده مكرما بدمشق لجهوده في خدمة الفن الأصيل

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218332028.jpg
جمال سليمان مع محمد عبده

دمشق - محمد أحمد طيارة:

أقامت نقابة الفنانين السوريين حفلاً تكريمياً كبيرا لفنان العرب محمد عبده في الحارة الدمشقية بمدينة الأرض السعيدة بدمشق حضره حشد كبير من الفنانين والاعلامين، وألقى المخرج أسعد عيد نقيب الفنانين السوريين كلمة ترحيبية بالفنان محمد عبده جاء فيها.
في اغلب الأحيان يعجز اللسان عن المدح ويقصر في التعابير المناسبة في الموضوع المناسب، فنان العرب فنان صداح، وضاح المحيا، ترنمت بأغانيه أجيال كثيرة، كبيرة وصغيرة، ينداح صوته لينشر الدفء والحنان في مساكب الحقول والجنان.

وأضاف النقيب: إن قصرنا فقد عوضتنا الشام إذ شرعت أبوابها له ونثرت ياسمينها بساطا لاستقباله، ثم قام نقيب الفنانين يرافقه الفنان جمال سليمان والملحن أمين خياط بتكريمه حيث قدم له سيف دمشقي أصيل وشهادة تقدير لجهوده في خدمة الفن والإنسانية على مدار أكثر من خمسين عاما.

من ناحيته ثمن الفنان محمد عبده الحفاوة والرعاية التي أحيط بها شاكرا النقابة على هذا التكريم، واستذكر محمد عبده في كلمة له عدة محطات قديمة تعود الى 1960عندما كان هناك تعاون إذاعي بين البلدين الشقيقين الى حين تأسيس التلفزيون السعودي عام 1964مشيدا بالفنانين والموسيقيين السوريين الذين تربى على أيديهم ونهل من فنهم.

وأضاف محمد عبده إلا أن رحلة له الى سوريا كانت في العام 1965حيث حضر حفل السيدة فيروز، واعدا بأنه لن يغيب عن سوريا في المستقبل. فرقة خماسي الموسيقى العربية بقيادة الفنان هادي بقدونس قدمت مجموعة من المقطوعات الموسيقية اختتمتها بموسيقى الأماكن التي أداها الفنان محمد عبده مع الفرقة الموسيقية وسط تصفيق وتفاعل الحضور.

ثقافة اليوم (http://www.alriyadh.com/2008/08/10/article366244.html)

MoHaMmAd
10-08-2008, 04:40 AM
بعد حفل مخملي أقيم على الأرض السعيدة

نقابة الفنانين السوريين تكرِّم محمد عبده

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218332351.jpg

دمشق - عبود حمام

كرّمت نقابة الفنانين في سورية فنان العرب محمد عبده الذي تربت على صوته أجيال وأصبح مدرسة في الفن العربي الخليجي خاصة. وأقيم بهذه المناسبة حفل في الحارة الشامية بمدينة الأرض السعيدة حضره نقيب الفنانيين السوريين أسعد عيد والدكتور علي القيم معاون وزير الثقافة وأعضاء النقابة وعدد من الفنانيين والفنانات والموسيقين السوريين ووسائل الإعلام وعدد من الصحفيين المحليين والعربيين.

ألقى كلمة النقابة الفنان أسعد عيد مرحباً بفنان العرب محمد عبده تحدث فيها عن الفنان ومسيرته الفنية التي حافظ فيها على الأغنية العربية والخليجية وقال الشام تستقبل فنانها بالياسمين والحب والتقدير.

بدوره ألقى فنان العرب محمد عبده كلمة تحدث فيها عن ذكريات قديمة تصل إلى عام 1960م جمعته مع أسماء فنية سورية مثل عبد السلام صقر ومهران مهراتي الذي تعلم على يديه النوطة الموسيقية. وقال أنا سعيد بأن التقي بوجوه فنية نراها على الشاشة عبر الدرامة السورية التي تعودنا عليها، وتحدث عن قصة وفاة الملحن مهران في السعودية، وحضوره حفلة فيروزعام 1965 على أرض معرض دمشق الدولي.

وأضاف محمد عبده أنه سعيد بهذا اللقاء الذي تتوج بين تاريخين منذ 1961 و2008 وتمنى بأن لا ينقطع عن إحياء الحفلات في سورية الذي يكن لها كل الحب والتقدير.

ثم قدم له نقيب الفنانين أسعد عيد والممثل جمال سليمان وأعضاء النقابة السيف العربي وشهادة تقدير من النقابة.

وبعد ذلك قال أسعد عيد إن محمد عبده غني عن التعريف حافظ على أصالة وغناء الفن العربي طوال مسيرته الفنية ونحن في سورية نعتز بقدومه لأن سورية تحتضن الفنان العربي. والفنان محمد عبده جدير بالتكريم بعد هذه الفترة الطويلة لأن تكريمه هو تكريم للفن الأصيل وتكريم للأغنية الخليجية التي حافظ عليها وهو معروف في مواقفه العربية النبيلة ولن نجزيه مهما قدمنا له.

ثم قدمت في الحفل فرقة الخماسي للموسيقى العربية بقيادة هادي بقدونس مقطوعات موسيقية إلى أن غنى فنان العرب أغنية (الأماكن).

فــن (http://www.al-jazirah.com/250008/at1d.htm)

MoHaMmAd
10-08-2008, 04:42 AM
من التكريم

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218332479.jpg

*حضر حفل التكريم مجموعة كبيرة من الوسط الفني منهم عبير شمس الدين - عصمت رشيد - واحة الراهب - جمال سليمان - ليلى الأطرش - ممدوح الأطرش - اندريه سكاف - ليلى سمور - محمد الحريري - محسن غازي.

* قدمت الحفل المذيعة ليال فلحوط.

* حضور صحفي كبير لأخذ تصريحات من محمد عبده إلا أن موعد سفره إلى القاهرة حال دون أن يلتقي بهم.

فــن (http://www.al-jazirah.com/250008/at2d.htm)

MoHaMmAd
10-08-2008, 04:47 AM
نقابة الفنانين تكرم المطرب محمد عبده

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218332680.jpg


دمشق-سانا

أقامت نقابة الفنانين السوريين حفلاً تكريمياً للفنان المطرب محمد عبده في الحارة الدمشقية بمدينة الأرض السعيدة بدمشق بعد ظهر اليوم.

وألقى المخرج أسعد عيد نقيب الفنانين كلمة ترحيبية بالفنان محمد عبده ثم كرمه بإهدائه سيفاً دمشقياً ودرع نقابة الفنانين.

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218332755.jpg

وألقى الفنان المكرم كلمة شكر فيها سورية وفنانيها ممثلين بنقابة الفنانين مشيراً إلى أنه تمنى دائماً اللقاء بالفنانين السوريين الذين تربينا على أيديهم ونهلنا من فنهم.

وقدمت فرقة خماسي الموسيقا العربية بقيادة الفنان هادي بقدونس مجموعة من المقطوعات ولونغات موسيقية اختتمتها بأغنية الأماكن أداها الفنان محمد عبده مع الفرقة الموسيقية.

حضر الحفل معاون وزير الثقافة الدكتور علي القيم وحشد من الفنانين والإعلاميين.

الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) (http://www.sana.sy/ara/9/2008/08/08/187654.htm)

MoHaMmAd
10-08-2008, 04:49 AM
تكريم محمد عبده

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218242038.jpg

.. أقامت نقابة الفنانين السوريين حفلاً تكريمياً للفنان المطرب محمد عبده في الحارة الدمشقية بمدينة الأرض السعيدة بدمشق بعد ظهر أمس الجمعة وألقى المخرج أسعد عيد نقيب الفنانين كلمة ترحيبية بالفنان محمد عبده ثم كرمه بإهدائه سيفاً دمشقياً ودرع نقابة الفنانين.

وألقى الفنان المكرم كلمة شكر فيها سورية وفنانيها ممثلين بنقابة الفنانين مشيراً إلى أنه تمنى دائماً اللقاء بالفنانين السوريين الذين تربينا على أيديهم ونهلنا من فنهم.

وقدمت فرقة خماسي الموسيقا العربية بقيادة الفنان هادي بقدونس مجموعة من المقطوعات ولونغات موسيقية اختتمتها بأغنية الأماكن أداها الفنان محمد عبده مع الفرقة الموسيقية .

الهئية العامة للاذاعة والتلفزيون السوري (http://www.rtv.gov.sy/index.php?d=20&id=37438)

S a R i
10-08-2008, 11:44 AM
ليس بغريب التكريم
محمد شكرا لك ع المجهود الكبير
ربي يعافيك...

ماهوعادي
10-08-2008, 08:45 PM
اشكرك زل ريم الحجر

لقد ابدعت في تغطية الحفل

الذي قدمت فيه كل صغيره وكبيره

النورس
10-08-2008, 08:54 PM
الف شكر اخي زل ريم الحجر

تغطيه ممتازه جدا

نقل كامل للحفل والتكريم

مزعل الزعلان
10-08-2008, 11:05 PM
تغطية مميزة ونقل مميز
شكرا لك اخوي زل

MoHaMmAd
11-08-2008, 12:53 AM
أحيا حفلتين لأول مرة في دمشق: فنان العرب باع هدية نقيب الفنانين السوريين في المزاد

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218405061.jpg

دمشق ـ محمد حمادة

أقامت نقابة الفنانين السوريين احتفالية تكريمية لفنان العرب محمد عبده أمس الأول الذي أحيا يومي الخميس والجمعة الماضيين حفلاً غنائياً على مسرح الأرض السعيدة بدمشق هو الأول لمحمد عبده في سورية طوال مشواره الفني، وقدم نقيب الفنانين السوريين أسعد عيد للمطرب محمد عبده سيفاً دمشقياً وشهادة تقدير من النقابة.
وعلى هامش الحفل الفني لفت فنان العرب إلى أنه زار دمشق لأول مرة عام 1965 لحضور حفلة للمطربة فيروز، واعداً أن يأتي إلى سورية كل عام.
وأشار إلى فضل الموسيقيين السوريين عليه وخاصة فيما يتصل بتعلمه الفن والموسيقى.. وقال: "أساتذتي في بداية مشواري الفني هم سوريون، ونحن في السعودية أول ما تأثرنا بالثقافة والفن السوري منذ إنشاء الإذاعة السعودية عام 1961 والتلفزيون السعودي عام 1965".
وطرح فنان العرب في مزاد علني أمس الأول سيفاً أهدته له إدارة الأرض السعيدة وبيع بمبلغ تجاوز الخمسين ألف دولار.

الرياضية (http://www.arriyadiyah.com/ListNews.asp?NewsID=54507&MenuID=12)

MoHaMmAd
11-08-2008, 01:02 AM
دمشق تكرم فنان العرب محمد عبده

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218242038.jpg

دمشق – سبأنت

أقامت نقابة الفنانين السوريين حفلاً تكريمياً لفنان العرب محمد عبده في دمشق حضره حشد كبير من الفنانين والاعلامين، وألقى المخرج أسعد عيد نقيب الفنانين السوريين كلمة ترحيبية بالفنان محمد عبده .

وقدم النقيب للفنان محمد عبده، سيف دمشقي أصيل وشهادة تقدير لجهوده في خدمة الفن الإنسانية على مدار أكثر من خمسين عاما.

من ناحيته ثمن الفنان محمد عبده الحفاوة والرعاية التي أحيط بها شاكرا النقابة على هذا التكريم، واستذكر محمد عبده في كلمة له عدة محطات قديمة تعود إلى 1960 .

وأضاف محمد عبده إلا أن رحلة له إلى سوريا كانت في العام 1965حيث حضر حفل السيدة فيروز، واعدا بأنه لن يغيب عن سوريا في المستقبل. فرقة خماسي الموسيقى العربية بقيادة الفنان هادي بقدونس قدمت مجموعة من المقطوعات الموسيقية اختتمتها بموسيقى الأماكن التي أداها الفنان محمد عبده مع الفرقة الموسيقية وسط تصفيق وتفاعل الحضور.

سبأ نت (http://www.sabanews.net/ar/news161112.htm)

MoHaMmAd
11-08-2008, 01:09 AM
نقابة الفنانين السوريين تكرم محمد عبده


http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218332351.jpg

دمشق : كرمت نقابة الفنانين السوريين المطرب السعودي محمد عبده، الذي تربت على صوته أجيال
وأصبح مدرسة كبيرة في الفن العربي الخليجي خاصة، حيث أقيم الحفل في الحارة الشامية بمدينة الأرض السعيدة وحضره نقيب الفنانيين السوريين أسعد عيد وأعضاء النقابة وعدد من الفنانيين والفنانات والموسيقين السوريين ووسائل الإعلام وعدد من الصحفيين المحليين والعربيين.

ورحب نقيب الفنانين بفنان العرب وتحدث عن مسيرته الفنية التي حافظ فيها على الأغنية العربية والخليجية وقدم له شهادة تقدير من النقابة، قائلاً: محمد عبده غني عن التعريف حافظ على أصالة وغناء الفن العربي طوال مسيرته الفنية ونحن في سورية نعتز بقدومه لأن سورية تحتضن الفنان العربي وهو جدير بالتكريم بعد هذه الفترة الطويلة لأن تكريمه هو تكريم للفن الأصيل وتكريم للأغنية الخليجية التي حافظ عليها وهو معروف في مواقفه العربية النبيلة ولن نجزيه مهما قدمنا له، حسب صحيفة " الجزيرة " السعودية .

أما بالنسبة لفنان العرب محمد عبده تحدث هو الأخر عن ذكريات قديمة تصل إلى عام 1960م جمعته مع أسماء فنية سورية مثل عبد السلام صقر ومهران مهراتي الذي تعلم على يديه النوطة الموسيقية وقال: أنا سعيد بأن التقي بوجوه فنية نراها على الشاشة عبر الدرامة السورية التي تعودنا عليها، وتحدث عن قصة وفاة الملحن مهران في السعودية، وحضوره حفلة فيروزعام 1965 على أرض معرض دمشق الدولي، مضيفاً أنا سعيد بهذا اللقاء الذي تتوج بين تاريخين منذ 1961 و2008 وأتمنى أن أستمر في احياء الحفلات في سورية الذي اكن لها كل الحب والتقدير.

محيط (http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=154055&pg=1)

رمية الهديف
11-08-2008, 02:28 AM
شكرا اخي زل ريم الحجر على الاخبار الطيبه

يعطيك العافيه

MoHaMmAd
11-08-2008, 07:13 AM
أمتع الحضور برائعته «الأماكن»

نقابة الفنانين السوريين تكرّم فنان العرب

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218428012.jpg

خليل الهملو ـ دمشق

كرّمت نقابة الفنانين في سورية فنان العرب محمد عبده بمنحه شهادة تقدير من النقابة وذلك بحضور حشد كبير من الفنانين والاعلاميين وجمهور كبير في الحارة الشامية في مدينة الأرض السعيدة الترفيهية قرب العاصمة دمشق . وشكر فنان العرب الذي لم يزر سورية منذ خمسة وعشرين عاما، ونقابة الفنانين وشكر الفنانين والموسيقيين السوريين الذين قدموا الى الإذاعة السعودية وكان لهم الفضل في تعليمه الموسيقى ، كما شكر فنان العرب فناني الدراما السوريين حيث يلتقي بأغلبهم للمرة الأولى رغم مشاهدته أعمالهم عبر الفضائيات العربية . ثم أمتع الحضور برائعته (الأماكن) والتي اعتبرها الفنانون السوريون دعوة لفنان العرب لأن تكون هذه الزيارة هي البداية والتواصل الدائم وان تكون كل الأماكن التي زارها ستكون مشتاقة له . وقد أحيا فنان العرب مساء يوم الخميس الماضي حفلة واحدة في مدينة الأرض السعيدة الترفيهية ، وقد كانت أسعار تذاكر الدخول هي الأغلى في تاريخ الحفلات الغنائية في سورية حيث بلغ سعر تذاكر الدرجة الاولى اكثر من 550 دولارا امريكيا .

اليوم الالكتروني (http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=12841&P=25)

أصايل
11-08-2008, 07:23 AM
السلام عليكم

متابعة مميز من اخ مميز

تشكر اخوي زل لهذه المتابعه ونقلك الرائع

لاخلا ولاعدم

وفنان العرب يستاهل يتكرم في كل مدينه عربيه لانه اللي يقدمه ماهو قليل

تحياتي لك وللجميع

أصايل

ابوآدم
11-08-2008, 09:12 PM
تسلم اخوي محمد على الخبريه الزينه


يستاهل فنان العرب هذا التكريم


وياليت يكون هذا التكريم في كل بلد عربي

لأنه يمثل قمة الفن الأصيل

MoHaMmAd
12-08-2008, 02:37 AM
نقابة الفنانين السوريين تكرم فنان العرب محمد عبده

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218242038.jpg

في زيارته الثانية إلى سورية كرمت نقابة الفنانين السوريين الفنان السعودي "محمد عبده" حيث قدم له نقيب الفنانين السوريين "أسعد عيد" سيفاً دمشقياً كتب عليه "تكريماً للفنان المبدع محمد عبده" .

و ذكرت صحيفة "الوطن" السورية في تقرير لها أنه قد شارك بتكريم فنان العرب نخبة من الفنانين السوريين منهم جمال سليمان، أمين الخياط، أسعد خوري، محسن غازي، والفنانة عبير شمس الدين.

وقال نقيب الفنانين السوريين الفنان "أسعد عيد" : "محمد عبده فنان صداح، وضاح المحيا تأثرت بأغانيه أجيال كثيرة ".

وفي السياق ذاته استذكر "عبده" جانباً من رحلته الفنية الطويلة حيث أشار إلى أنه زار دمشق عام 1965 أول مرة لحضور حفلة السيدة فيروز على مسرح معرض دمشق الدولي .

وفي إطار مختلف وعد "عبده" بتكرار زيارته كل عام ولفت اهتمام وإعجاب الحاضرين عندما أشار إلى أنه تعلم الفن والموسيقى على يد موسيقيين سوريين وصفهم بـ"الأساتذة" ذاكراً منهم عازف الكمان الراحل (بهران) والموسيقي عبد السلام سفر وأشار أيضاً إلى فضل السوريين في تأسيس الإذاعة السعودية في عام 1961، والتلفزيون السعودي عام 1964 وأكد محبته الكبيرة لسورية.

كما علق محمد عبده على هذا التكريم قائلاً :"في السعودية كان تأثرنا الأول بالثقافة السورية والفن السوري الأصيل ومازلنا نتابع هذا الفن ولاسيما في الدراما التلفزيونية، وقدم شكره لنقابة الفنانين السوريين على هذا الحب والشوق" .

تجدر الإشارة إلى أنّ محمد عبده وفي زيارته هذه إلى سورية غنى على أرض مسرح الأرض السعيدة عدّة أغنيات من ألبومه الأخير "الهوى الغايب"، وهي: "مغرورة وهذا المسا"، ثم غنى "شبيه الريح" و"بنت النور" و"مذهلة" و"بعاد كنتوا" و"لا قريبين" و"ماعاد بدري"، وبناء على طلب الجمهور غنى محمد عبده "الأماكن" التي ألهبت جنبات المسرح وسط صيحات وتصفيق الجمهور.

سيريانيوز (http://www.syria-news.com/var/articlem.php?id=3896)

MoHaMmAd
12-08-2008, 04:15 AM
اختلط الفن بالمال في حفل محمد عبده

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218503743.jpg
محمد عبده مع الزميل طيارة

رؤية محمد طيارة

لم يكن يخطر ببال فنان العرب محمد عبده أن حضوره الى دمشق في موسم الصيف وفي أول زيارة له بعد أكثر من أربعة عقود سيكون بهذا البرود والترتيب المتخبط، محمد عبده الذي نفى لي كل الإشاعات التي أطلقت حول عدم رغبته بالحضور الى سورية أضاء في حديثه جوانب ومحطات لاتزال ذاكرته تحتفظ بها منذ العام 1965وعلاقته مع الفنانين والموسيقيين السوريين الذين اعتبرهم بكل تواضع لهم فضل عليه وتعلم منهم الكثير وصولا الى محبته لسوريا ، صاحب المدرسة العربية في الطرب الأصيل حضر الى سوريا بدون مقدمات أو مراسم أراد أن يلتقي وجها لوجه مع جمهوره السوري المتعطش للقائه وسماعه عن قرب، ولكن هذا اللقاء انتابه الكثير من الإرباكات والتساؤلات المشروعة على صعيد الترويج للحفل فسعر البطاقات كانت مرتفعة جدا إضافة الى التوقيت الخاطئ لموعد الحفل حيت تحفل سوريا هذه الأيام بعدة مهرجانات فنية، ناهيك عن التنظيم والتقديم وعدم وجود دعاية ناجحة واختيار المكان المناسب لإقامة الحفل، والمفارقة التي لم تحدث أبدا في تاريخ حفلات عملاق الطرب بأن عدد الحضور لم يتجاوز أكثرمن 800شخص في مسرح يتسع لاكثر من 3000شخص ، أما الاسوأ من هذا كله وقبيل حضور محمد عبده بساعة تلك "المسخرة" التي حدثت واستُنكرت من قبل الجمهور ولعبها منظمو الحفل بدون أي اعتبار أوتفكير وذلك عندما حاولوا تغطية فشلهم المادي في الترويج والتسويق للحفلة وقاموا بالإعلان عن بدء مسابقة للأبراج والمزاد على "سيف دمشقي اثري" وصل سعره بعد المزاد الى حوالي 45ألف دولار ورسا على احد رجال الأعمال الخليجيين الذي قدمه بدوره هدية لمحمد عبده أثناء ظهوره على المسرح، لقد تناسى هؤلاء أن محمد عبده إيقونة عربية وقيمة فنية وليست مادية وقد أسس بفكره وصوته وألحانه وإبداعاته المتنوعة مدرسة فنية عربية راقية وأصبح علماً من أعلام الفن الأصيل لايوازيه في ذلك إلا الفنان الكبير صباح فخري، وان هذه الحركات البهلوانية التي سبقت الحفل تحدث عادة على مسارح النوادي والملاهي الليلية وليس في حفل لفنان العرب هو الأول من نوعه في سوريا، ومن هنا نقول إذا صح التعبير ليس محمد عبده الذي يعامل بهذه الصورة الداكنة والمخجلة وكان الأجدر بمنظمي الحفل أن يتحملوا مسؤولياتهم الأدبية ويبتعدوا عن هذه الأساليب الملتوية التي لاتليق أصلا بكبار الفنانين، لقد ظلم جمهور عريض كان يأمل أن يحضر تلك الحفلة ويلتقي نجمها وهذا ما أزعج فنان العرب وظهرت ملامح الانزعاج من خلال تعابير وجهه وهو يرى المدرجات شبه فارغة وعندما سألته في اليوم الثاني عن انطباعه قال لي "الله يسهل" يامحمد وهي إشارة تأكيد الى أن أبا عبد الرحمن لم يكن مرتاحا أبدا عن تنظيم حفله الأول في سوريا والذي كان يجب أن يأتي بما يليق بمكانة فنان العرب ومحبة السوريين، لقد اختلط الفن بالمادة ولم يدرك القائمون على تنظيم هذا الحفل بان حضور محمد عبده بعد كل هذه السنين الى سوريا هو بحد ذاته تتويج لثقافة الحب والوفاء وليس الأمر ملهاة عبثية أو "صفقة تجارية" عابرة، لقد حاولت نقابة الفنانين السورين تدارك بعض الهنات والتقصير الذي حدث بزيارة محمد عبده وقامت مشكورة بتكريم الرجل وردت له الجميل واعتبرت مجرد حضوره الى سوريا هو بطاقة حب وتقدير منه للشعب السوري، ونحن نقول لفنان العرب "عذرا.. نحن نحبك".
ثقافة اليوم (http://www.alriyadh.com/2008/08/12/article366675.html)

MoHaMmAd
12-08-2008, 04:34 AM
سيف دمشقي هدية لـ فنان العرب

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218332680.jpg

كرّمت نقابة الفنانين السوريين الفنان السعودي محمد عبده لجهوده في خدمة الفن والانسانية علي مدار أكثر من 50 عاماً، من خلال حفل كبير أُقيم في الحارة الدمشقية بمدينة الأرض السعيدة في دمشق، وحضره نخبة كبيرة من الفنانين والإعلاميين.

وجاء في كلمة المخرج أسعد عيد نقيب الممثلين السوريين بالحفل: في أغلب الأحيان يعجز اللسان عن المدح، ويقصر في التعابير المناسبة في الموضوع المناسب، فنان العرب فنان صداح، وضاح المحيا، ترنَّمت أغانيه أجيال كثيرة، كبيرة وصغيرة، ينداح صوته لينشر الدفء والحنان في مساكب الحقول والجنان .

وقام عيد مع الفنان جمال سليمان، والملحن الموسيقي أمين خياط بتكريم محمد عبده، بإهدائه سيفا دمشقيا أصيلا، وشهادة تقدير. واختُتم حفل التكريم بقيام محمد عبده بغناء أغنيته الشهيرة الأماكن بمصاحبة فرقة خماسي للموسيقي بقيادة الفنان هادي بقدونس، التي أشعلت تفاعلاً كبيراً بين الحاضرين.

جريدة الراية (http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=370584&version=1&template_id=123&parent_id=122)

MoHaMmAd
14-08-2008, 12:26 AM
حضور خجول بسبب غلاء التذاكر

محمد عبده يسرق آذان السوريين بعد ربع قرن

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1218662646.jpg
نقابة الفنانين السوريين كرمت محمد عبده

دمشق – على محمد طهألهب النجم الكبير محمد عبده بصوته السوريين على مسرح الأرض السعيدة، بعد ربع قرن من الغياب عن العاصمة دمشق، في الوقت نفسه أقامت نقابة الفنانين السوريين احتفالية بهذا الفنان الذي يستمد عذوبة صوته من صبا نجد.

وفي وصلته التي استمرت أكثر من ثلاث ساعات، غنَّى محمد عبده أغنيات من ألبومه الأخير "الهوى الغايب"، وهي: "مغرورة وهذا المسا"، ثم غنى "شبيه الريح" و"بنت النور" و"مذهلة" و"بعاد كنتوا" و"لا قريبين" و"ماعاد بدري"، وبناء على طلب الجمهور غنى محمد عبده "الأماكن" التي ألهبت جنبات المسرح وسط صيحات وتصفيق الجمهور.

بيد أن ما عكر صفو حفل عبده، هو قلة الحضور الذي لم يتجاوز المئات، مما أضطر الجهة الراعية لإقامة برامج أخرى خلال الحفل كالقيام ببيع تحف وسيوف دمشقية قديمة بمزادات خلال الحفل للتعويض عن الخسارة التي حاقت بالجهة الراعية له.

وأرجعت جهات فنية سورية هذا الحضور الخجول إلى انجذاب الشباب السوري إلى الاغاني الشبابية أكثر من الطربية، فضلا عن غلاء تذاكر الحفل، بالإضافة إلى إقامة عدة حفلات في دمشق وحلب واللاذقية، ومنها حفلة الفنان هاني شاكر التي تواكبت مع حفل فنان العرب، والتي لم تحظَ بحضور جيد، مما أضطر المنظمون لها لتوزيع الذتاكر مجانا على الناس.

في الوقت نفسه، كرمت نقابة الفنانين السورية محمد عبده بمشاركة نقيب الفنانين السوريين والنجم جمال سليمان والفنانه ليليا ألأطرش، حيث شدا بأغنية الأماكن بناءً على طلب عددٍ من الحضور.

وقلدته نقابة الفنانين السورية شهادة تقدير، وأهدته سيفا دمشقيا وقال نقيب الفنانين السوريين إن سوريا سعيدة بعودة فنان العرب إليها؛ لما لهذا الفنان الكبير من تاريخٍ حافل بالإنجازات الفنية والروائع التي يتغنى بها الكبار والصغار.

من جهته ثمَّن الفنان محمد عبده الحفاوة والرعاية التي أحيط بها شاكرا النقابة على هذا التكريم، واستذكر محمد عبده في كلمةٍ له عدة محطات قديمة تعود إلى 1960عندما كان هناك تعاون إذاعي بين البلدين الشقيقين إلى حين تأسيس التلفزيون السعودي عام 1964.

وأشاد بالفنانين والموسيقيين السوريين الذين تربى على أيديهم ونهل من فنهم.

وأضاف أنه قام برحلة إلى سوريا كانت في العام 1965، حيث حضر حفل السيدة فيروز، واعدا بأنه لن يغيب عن سوريا في المستقبل.

mbc (http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.cec41c4faec6734497b11b101f10a0a0/?vgnextoid=24a1d2c42cbab110VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=04c87fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=default)

حابسة الدمع
23-08-2008, 02:14 AM
http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/179_1219446722.jpg

من مجله روتانا

MoHaMmAd
01-09-2008, 04:03 PM
أمر غير متوقّع في حفلة «فنان العرب» في سوريا بيع تحف وسيوف دمشقية قديمة بمزادات للتعويض عن الخسارة وانزعاج ملحوظ على محمد عبده!


http://www3.0zz0.com/2008/09/01/13/799928524.jpg (http://www.0zz0.com)

كانت حفلة يوم الخميس التي أقيمت مؤخراً الأولى
لـ «فنان العرب» محمد عبده في سوريا . فبعد مفاوضات استمرت ثلاث سنوات، وافق على الحضور إلى سوريا ليحيي حفلة في مسرح «نجوم مدينة الأرض السعيدة» على طريق المطار المؤدي إلى دمشق. وتأتي حفلة «فنان العرب» الأخيرة بعد غياب دام 43 عاماً عن سوريا، حيث كانت آخر زيارة قام بها إلى دمشق عام 1965 لحضور حفلة فنية للمطربة فيروز.
:



دمشق ـ علي محمد طه
تصوير ـ أيمن هرايسي



بدأ الحفل في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، واستمر حتى ساعات الصباح الأولى. إستهلّ «فنان العرب» بأغنية «البرواز» ثم قدّم أغنيتين من ألبومه الأخير «الهوى الغايب»، هما: «مغرورة» و«هذا المسا»، ثم غنّى «شبيه الريح» و«بنت النور» و«مذهلة» و«بعاد كنتو ولا قريبين» و«ماعاد بدري». وبناءً على طلب الجمهور، غنّى محمد عبده «الأماكن» وسط صيحات وتصفيق الجمهور.

تكريم و احتفاء

ولعل أهمّ ما سجّل في زيارة «فنان العرب» إلى سوريا، هو مسارعة نقابة الفنانين السوريين إلى تكريمه ودعوته إلى حفل أقيم في «الأرض السعيدة» يوم الجمعة في 8-8-2008 ظهراً على شرفه احتفاء به وبفنه العريق، بمشاركة نقيب الفنانين السوريين والنجم جمال سليمان والفنانين: ليليا الأطرش أمين الخياط، أسعد خوري، محسن غازي، عبير شمس الدين، وعدد كبير من الموسيقيين السوريين، حيث أدّى «فنان العرب» أغنية «الأماكن»، نزولاً عند رغبة الحضور. وقال نقيب الفنانين السوريين أسعد عيد بكلمته: إن سوريا سعيدة بعودة «فنان العرب» إليها، لما لهذا الفنان من تاريخ حافل بالإنجازات الفنية والروائع التي يتغنى بها الكبار والصغار. ثم، قدّم له سيفاً دمشقياً مكتوباً عليه عبارة: «تكريماً للفنان المبدع محمد عبده» وشهادة تقدير من النقابة.

شكر خاص

وأشار «فنان العرب» خلال كلمته التي ألقاها في حفل تكريمه إلى أنه سعيد بوجوده في دمشق بعد غياب طويل. وقال إن تواجده مع عدد من الفنانين السوريين فتح آفاقاً جديدة معهم. وشكر الدراما السورية على إنجازاتها وأكّد أنه متابع جيد لها. وذكر أنه زار دمشق لأول مرة عام 1965 لحضور حفلة للمطربة فيروز على مسرح معرض دمشق الدولي. وتعدّ زيارته هذه الثانية واعداً بتكرارها كل عام. وأثار محمد عبده اهتمام وإعجاب الحاضرين، عندما أشار إلى أنه تعلّم الفن والموسيقى على يد موسيقيين سوريين وصفهم بالأساتذة، ذاكراً منهم عازف الكمان الراحل بهران والموسيقي عبد السلام سفر. وأشار أيضاً إلى فضل السوريين في تأسيس الإذاعة السعودية في عام 1961، والتلفزيون السعودي عام 1964. وأكّد محبته الكبيرة لسورية. وقال: «نحن في السعودية كان تأثرنا الأول بالثقافة السورية والفن السوري الأصيل. ومازلنا نتابع هذا الفن لاسيما في الدراما التلفزيونية». وقدّم شكره إلى نقابة الفنانين السوريين على تكريمهم واحتفائهم به.
وفي نهاية الحفل، قدّمت فرقة «خماسي الموسيقى العربية» بقيادة الفنان هادي بقدونس عدة مقطوعات موسيقية تحية لـ«فنان العرب». هذا وغادر الفنان محمد عبده الحفل قبل انتهائه لارتباطه بموعد سفر في نفس وقت الحفل.

تقاضى مبلغ 150 ألف دولار

علمت «سيدتي» أن «فنان العرب» تقاضى مبلغ 150 ألف دولار عن الحفلة. وبلغت قيمة التذكرة درجة أولى 500 دولار أميركي والفئة الثانية 300 دولار والثالثة 200 دولار.


مجلة سيدتي (http://www.sayidaty.net/NewsList.asp?NewsID=13462&MenuID=1)