المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجوم ونجمات القاهرة ايدوا كلام فنان العرب في العراب عن مايُقدم في الساحة


سلطاااان
15-07-2008, 08:59 PM
http://www7.0zz0.com/2008/07/15/18/226787897.jpg (http://www.0zz0.com)

محمد علي سليمان: معظم الفن الذي يقدم حاليا ... حرام حرام حرام.

علي الحجار: الفن الحقيقي يخاطب العقل والوجدان وليس الغرائز

محمد الحلو: من يوافق موجة الاغاني ال****ة والكليبات العارية

عفاف راضي: للأسف الشديد الفن الاصيل تم تدميره ومحمد عبده عنده حق

الوسط : خالد فؤاد

( 95 % من الغناء الذى يقدم حاليا حرام شرعا؟

ـ هذا هو ملخص التصريح الذى ادلى به المطرب السعودى لبرنامج (العراب) بقناة mbc وقامت الدنيا عليه ولم تقعد بعد اذاعة الحلقة حيث فوجئنا بحرب عنيفه يتم شنها عليه من قبل العديد من المطربين والملحنين خاصة فى مصر وسوريا ولبنان بل وصل الامر لانتقاد نقابة الموسيقيين فى مصر بقيادة النقيب ذاته منير الوسيمى له بحده وعنف حيث وصف تصريحاته بأنها صادمة وغير مفهومة بل وطالبه بضرورة التراجع عنها لكون هذه التصريحات كما قال الوسيمى اثارت استياء كافة الاوساط الموسيقية والغنائية .

وهكذا توالى الهجوم من هنا وهناك ولم يتوقف الامر عند حدود المطربين والملحنين والشعراء فحسب بل امتد وبشكل اعنف للنقاد الفنيين تماما كما حدث من قبل الناقد طارق الشناوى الذى فاجأنا بقوله ان محمد عبده ارتدى بما قال عمة الفقيه فى هذه الحلقة وواصل كلامه قائلا ان مسألة حرام وحلال تتعدى اختصاصات المطرب المعتزل العائد !!

ـ هكذا تبارت الالسنة والاقلام لتهاجم محمد عبده دون التفكير فى مناقشته اومحاورته فيما قال ومن ثم الاسباب والدوافع التى استند اليها فى تصريحه الجرئ!!

ـ والسؤال هو . . هل كل الفنانين خاصة من مطربين وموسيقيين اعترضوا مع محمد عبده فيما قال ام ان هناك فئة منهم لم يستمع احد لصوتها فى هذه القضية وظلوا صامتين منذ تفجرها .

بحثنا عنهم واستمعنا لهم :

تضر ولاتنفع

ـ اول المتحدثين معنا كان المطرب محمد الحلو فماذا قال : للاسف الشديد تنافس الجميع فى الهجوم على محمد عبده بدون وجه حق واقول بدون وجه حق لكونى شاهدت هذه الحلقة فقد استند الرجل فيما قال لكليبات العرى والاغانى ال****ة والمثيرة للغرائز التى تضر ولاتنفع فهل بالله عليكم هل هناك من يستطيع القول بأن هذا النوع من الفن حلال ؟!!

فلماذا اذا والكلام على لسان محمد الحلو نتحايل على الحقيقة ونهاجم من اجل الهجوم ليس اكثر !!

واقع الفن العربى

وتعلق المطربة عفاف راضى قائلة : ماقاله محمد عبده رأيه ويجب علينا احترام هذا الرأى فهناك مطربات ومطربين حقيقيين موجودين على الساحة يقدمون فنا جيدا وهناك وللاسف وهم كثرة مطربين ومطربات رأس مالهم ليس الصوت بل الخلاعة والسفالة وغير هذا من الاشياء الضارة بنا وبابنائنا وبناتنا فهل هذا فن حلال ؟!!

فما قاله محمد عبده ـ والكلام على لسان عفاف راضى ـ ليس فتوى بينما وللاسف الشديد هو واقع الفن العربى حاليا فقد تم تدمير الفن الاصيل وتراجعت الاصوات الجميلة امام زحف الاجساد العارية والرقصات الخليعة !!

وجهة نظر

وتعلق الفنانة صابرين قائلة: رغم اننى لم اشاهد هذه الحلقة التى تحدث فيها المطرب الكبير محمد عبده الا اننا يجب ان نتفق على ان هذا الرجل فنان كبير وله وجهة نظره التى كان يجب علينا الاستماع لها ومناقشتها بشكل موضوعى بعيدا عن لهجات الهجوم والانتقاد خاصة ان هذا الاسلوب اصبح يسيطر علينا كثيرا فى الكثير من مناحى حياتنا ولطالما اضر وسيظل يضر بنا !!

قانون العقوبات

ويقول الموسيقار محمد على سليمان : اتفق معه تماما فى ان 95% من الغناء السائد حاليا يستحق ان يقع تحت طائلة قانون العقوبات السماوية والدنيوية ايضا فكلنا مخولون بأن نحرم الحرام ونحلل الحلال ومايحدث فى الاغنية حاليا وللاسف الشديد حرام حرام حرام لانها اصبحت وللاسف الشديد محرضه على الفسق والفجور وتخلت عن مسئوليتها الاساسية المتمثلة فى الارتقاء بالوجدان فالاغنية فى ذاتها كانت مادة من مواد البناء وليس الهدم كما يحدث الان .

لقب فنانه

واختتمنا جولتنا بالمطرب الكبير على الحجار فقال : الرجل قام بالتنديد بالكليبات الساخنة والاجساد العارية فهل بالله عليكم هذا فن وهل من الممكن ان نطلق عليه هذا المسمى ؟ !!

بصدق شديد والكلام على لسان على الحجار انا مندهش من كوننا نقوم بخلط الاوراق ببعضها بهذا الشكل فاصبحنا اليوم نطلق لقب فنان اوفنانه على اى شخص والسلام بغض النظر عما يقدم من اشياء وهل هى تفيد ام تضر .. فالفن والغناء الحقيقى هو الذى يخاطب عقل المستمع ووجدانه وليس غريزته وشهواته !!

جريدة الوسط (http://el-wasat.com/details.php?id=55525525)

عاشق عسير
15-07-2008, 09:08 PM
يعطيك ألف عافية على هالموضوع

موضوع رائع وقيم جدا

كلام يثبت صحة ما قاله فنان العرب

رغم أن صحته لا تحتاج إلى إثبات

ألف شكر لك أخوي

سالم النابتي
15-07-2008, 09:34 PM
ألف شكر اخوي سلطان

والله يعطيك العافية


تقبل تحياتي

MoHaMmAd
15-07-2008, 09:56 PM
اشكرك على النقل

تحياتي لك

برق الشوق
15-07-2008, 10:01 PM
فنان العرب لايحتاج لشهادة اي احد مع احترامي الكامل للأسماء التي

وردت في الموضوع .. هو رجل يعي ماذا يقول ومايجب ان يكون ..

فاالشجره المثمره هي التي ترمى باالحجر !!! نعم رموه نعم لم يقدروا

هذه الثروه الحقيقيه لنا !! جردوه من دينه ومن عقيدته طالبوا بشيئ لم يطالبوه

على ( شارون ) !! وكل هذا من حقدهم ونارهم من فنان العرب والتي

لم ولن تنطفي على مر الأزمنة والعصور !!

سيبقى فنان العرب استاذهم وسيدهم شاء من شاء وأبى من أبى ...

شكرا أخي سلطان ...

S a R i
15-07-2008, 11:32 PM
قالها بن عبده
شكرا لك سلطااان ع الخبريه