المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد الفيصل يرعى انطلاق مهرجان (جدة غير) 27 الجاري


S a R i
16-06-2008, 12:42 AM
خالد الفيصل يرعى انطلاق مهرجان (جدة غير) 27 الجاري

جدة: عبدالله الدوسي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة 27 الجاري حفل انطلاق فعاليات مهرجان جدة غير 29 وذلك بأبحر الجنوبية بمحافظة جدة .
واكملت القطاعات المشاركة استعدادتها بمتابعة وإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة من اجل اقامة هذا المهرجان الذي يعد من أهم المهرجانات الترفيهية والثقافية والمتضمنة برامج ونشاطات مختلفة في كافة الجوانب الترفيهية .
وأوضح رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن علي التركي أن المهرجان الذي يستمر لمدة 45 يوما يستهدف كافة شرائح المجتمع ويسهم بشكل واضح في دعم السياحة الداخلية وتشجعيها والعمل على نموها بما يتوافق مع العادات والتقاليد وتوفير وسائل الترفيه للمواطنين والزائرين والمقيمين في مدينة جدة .
وأشاد التركي بالدعم المتواصل من سمو امير منطقة مكة المكرمة لإنجاح فعاليات المهرجان وحرص سمو محافظ جدة على اهمية المهرجان وظهورة بالشكل الذي يعبر عن تطور المملكة في هذه الصناعة الهامة .
وبين التركي ان القطاعات المعنية بدأت في الإستعداد لفعاليات المهرجان وأن دور الغرفة يتمثل في اعطاء التصاريح للفعاليات وتقديم التسهيلات للقطاع الخاص التي تدعمه للقيام بعمله مشدداً على ان الغرفة التجارية تراجع حالياً 250 حدثا ترفيهيا وفنيا ورياضيا وثقافيا ستقام في صيف هذا العام ولا زالت الغرفة تتلقى العديد من الفعاليات الأخرى لدراستها .
وقال ان المهرجان سيكون متميزاً ومتفردا في فعالياته ونشاطاته حيث تم وضع استراتيجية وآلية جديدة من اجل نجاحه وتحقيقه الاهداف المرجوة في دعم البرامج السياحية والنمو لهذه المدينة العريقة بجمالها وروعتها ومكانتها الإقتصادية والإجتماعية .
وقدر التركي جملة ما تم انفاقه في السنوات الأخيرة على المشروعات السياحية في المملكة باكثر من 12 مليار ريال مشيراً الى ان هذه المبالغ صرفت على اقامة مشروعات سياحية في كافة انحاء المدينة مما اعطاها البعد السياحي الذي يضاهي المدن السياحية في العالم .
واوضح ان مهرجان جدة غير سيكون هذا العام مختلفاً في برامجه وفعالياته متوقعاً أن تشهد مدينة جدة اكثر من 3 ملايين زائر من داخل المملكة ودول الخليج والدول الأخرى بإعتبار ان اجازة الصيف فرصة لدى الزائر من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة وقضاء بعض الوقت في مدينة جدة .
وبين ان خطة مهرجان جدة غير تستمد هذا العام عناصرها وملامحها من نفس عوامل النجاح التي سجلتها المهرجانات السابقة والتي جعلت من جدة غير شعارا تتدواله الالسن داعيا كافة القطاعات الحكومية والخاصة ورجال الاعمال وشرائح المجتمع كافة والمؤسسات المدنية دعم فعاليات المهرجان .
وشدد على ان كل مواطن في مدينة جدة هو رئيس لمهرجان جدة غير ولابد ان يساهم ويتفاعل مع نشاطاته من اجل ان تكون هذه المدينة في مصاف المدن السياحية في العالم ونموذجاً حياً على مستوى المنطقة العربية والخليجية في مجال تنظيم الفعاليات والمهرجانات مما يجعل من هذه المدينة في المستقبل مدينة المؤتمرات والمهرجانات .
ولفت ان مهرجان جدة غير لايمكن ان يكتب له النجاح الا بتضافر الجهود والعمل بجد ورسم الاليات والاستراتيجيات التي تحقق تطلعات المواطن والمقيم والزائر الى جانب التفكير في منهجية علمية تعمل على نجاحه .
ونوه بتفاعل رجال الأعمال ودورهم في دعم فعاليات مهرجان جدة غير مؤكداً ان هذا الدعم سيمكن ايضا المهرجان هذا العام من ان يخرج في صورته الجديدة التي تخدم اهداف جدة الإقتصادية والسياحية .

المصدر
هنا (http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm?method=home.regcon&contentID=2008061411918&display=)
كل الشكر لزل ريم الحجر نزلت الموضوع عنه لم يقدر الدخول للمنتدى .

عاشق عسير
16-06-2008, 03:01 AM
متابعة ثاقبة لأخبار فنان العرب

ساري أحمد

ألف شكر على النقل

سلمت أناملك يالغالي

تحياتي لك

MoHaMmAd
16-06-2008, 05:23 PM
بارك الله فيك ياساري
الشكر لك على هذا النقل

@ مثبت @

حابسة الدمع
16-06-2008, 05:31 PM
الله يعطيك العافية "ساري أحمد
على النقل والمتابعة لأخبار وأعمال فنان العرب

وبتوفيق لجدة وأهل جدة بفعاليتها ومهرجانها المرتقب

وكل الشكر للغائب الحاضر "زل ريم الحجر
:):):)

أصايل
16-06-2008, 06:22 PM
السلام عليكم

الامير خالد الفيصل وفنان العرب اكيد جده راح تكون غير هذه السنه

عسى الله يوفقهم ويسعدهم

تسلم اخي العزيز ساري لهذه المتابعه الجميله منك

مع ودي وتقديري

أصايل

ساحر الأغنية
16-06-2008, 07:21 PM
ألف شكر أخوي ساري

وإن شاء الله مهرجان جدة من أفضل إلى أفضل وأفضل
والشكر موصول لزل ريم الحجر

برق الشوق
19-06-2008, 11:04 AM
شكرا أخي ساري بن أحمد

وبانتظار طلة فنان العرب وماسيفاجئنا به باالحفل

حيث من المعتاد انيكون بحفل جده أغنيه جديده او مجدده...

تقــــــــديري ،،،