المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنان العرب يقاطع المهرجان الثقافي الفني الأردني بسبب شبهات تطبيعية مع إسرائيل


سالم النابتي
13-06-2008, 08:19 PM
يعتبر بديلا لمهرجان جرش
محمد عبده يقاطع المهرجان الثقافي الفني الأردني بسبب شبهات تطبيعية مع إسرائيل


شاهد – وكالات :

دخلت لجان مقاومة التطبيع النقابية في الأردن علي خطوط المعركة الإعلامية المثارة حاليا ضد تنظيم مهرجان ثقافي وفني جديد باسم مهرجان الأردن عبر وكيل ومتعهد فرنسي تقول النقابات المهنية ان علاقاته معروفة بالكيان الصهيوني.



وأعربت أمس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية عن قلقها من توارد المعلومات حول تكليف من وصفته بالفرنسي الصهيوني موريس ليفي بتنظيم فعاليات مهرجان الأردن البديل لمهرجان جرش العريق، علما بان ليفي سبق ان أثار اللجان النقابية بالأردن قبل عامين بدعوته العلنية في البحر الميت للتطبيع مع إسرائيل علي هامش مؤتمر دافوس.



وتقول النقابات المهنية الأردنية ان ليفي يترأس شركة فرنسية متخصصة بالعلاقات العامة وكان قبل وقت قصير رئيسا للهيئة المشرفة علي احتفالات الكيان الصهيوني لمرور 60 عاماً علي اغتصاب فلسطين، علاوة علي أنه من الداعمين الدائمين للكيان الصهيوني ومتعاطف جداً معه، وهذا واضح من مقالاته وتصريحاته.



وقالت اللجنة في بيان ساخن لها انها تدين تصرف المسؤولين الحكوميين وتعتبر تكليف الوكيل الفرنسي بإدارة مهرجان الأردن من أشكال التحدي لمشاعر الشعب الأردني والأمة، وقالت اللجنة انها علمت من خلال البرنامج المعلن عن وجود بعض المطربين الذين سبق أن شاركوا في نشاطات تطبيعية وقاموا بالغناء في مهرجانات الي جانب صهاينة، ومنهم الشاب خالد الذي سبق وأن وقف يغني الي جانب مطربين صهاينة في روما اثناء مجازر جنين عام 2002، اضافة الي وجود مطرب آخر يدعي ميكا، بريطاني الجنسية، تتحدث عنه بعض المجلات والمواقع الالكترونية بانه من داعمي دعاة المثلية الجنسية!!



ودعت اللجنة التي تعتبر متنفذة ومسموعة الكلمة في مجال مقاومة التطبيع جميع المثقفين والفنانين والكتاب والشعراء العرب منهم والاجانب الي مقاطعة المهرجان لكي لا تكون مشاركتهم استغلالا لهم لتمرير التطبيع والمشاريع، كما دعت ابناء الشعب لمقاطعة حضور هذا المهرجان وافشاله محذرة من نشر الفساد والرذيلة والثقافة الهابطة.



وجاء هذا البيان بعد ان توسعت دائرة الجدل بعد الغاء مهرجان جرش وتكليف وكيل فرنسي بالتجهيز للمهرجان الجديد، وفيما تستعد لجنة العلماء في جبهة العمل الاسلامي لدراسة الأمر واصدار فتوي تحرم مشاهدة المهرجان والمشاركة فيه عبرت نقابة المحامين سابقا عن خشيتها من احتمال مشاركة مطربين متصهينين في المهرجان الوطني الأردني بعد تكليف الوكيل الفرنسي المعروف بعلاقاته الاسرائيلية حسب نقيب المحامين صالح العرموطي.



ورغم ان وزيرة السياحة مها الخطيب كانت قد تحدثت علنا عن تكليف شركة فرنسية متخصصة بالتعاقد مع الفنانين فقط إلا ان الضجة تتواصل حول المهرجان بعد ان اعتبرت وزيرة الاعلام السابقة ليلي شرف الغاء مهرجان جرش خطوة غير دستورية من جانب الحكومة علما بان الوزيرة الخطيب تعهدت بتنظيم المهرجان عبر مؤسسات أردنية فقط نافية شبهات التطبيع.



وعارضت آلية المهرجان أيضا نقابة الفنانين بعد أن أعلن النقيب شاهر الحديد بان الفنان السعودي الكبير محمد عبده سيقاطع المهرجان بسبب الشبهات التطبيعية المثارة حوله، ملوحا بمقاطعة النقابة أيضا بسبب ما أسماه بالتجاهل المقصود للفنان الأردني وتهميش دوره في هذا المهرجان.


المصدر // موقع شاهد (http://www.shahednews.com/full_news.php?type=news_festivals&id=91)

تقبلوا تحياتي

برق الشوق
13-06-2008, 08:31 PM
فنان العرب ادرى بماحوله وبمايحيك من خطط فيما يخص هذا المهرجان

اذا كان فعلا يأتي لمصلحه ( يهوديه ) !!

رساله لمن جندوا السنتهم وأقلامهم قبل اقل من شهر وجردوا فنان العرب

من دينه .. حسبهم الله

نحن جمهور ومحبي فنان العرب رأينا من رأيه .. فله حرية التصرف بمايشاء ..

شكرا أخي سالم على الخبر والنقل ،،،،

حابسة الدمع
13-06-2008, 09:09 PM
شكّك من شكّك بكونه فنان العرب
لكن من غيره سكون المرآه الصاقة للعرب
واجهه لمبائنا وأفكارنا
دمت لنا يا فنان العرب

ألف شكر " سالم
على النقل المميز
:):):)

عطر القصايد
13-06-2008, 09:31 PM
دائما يتحلى فنان العرب بذلك الفنان المحافظ على المثل والتعاليم الإسلامية

لاعجب يافنان العرب في أن تكون قدوةً لكل من أراد أن يضل مبدأه في الفن سليماً لايعكره اي شيء

شكرا سالم على النقل

تحياتي

S a R i
14-06-2008, 04:13 PM
لا غرابه في الامـر !!
فهـو فنان العرب محمد عبده
شكرا سالم ع الخبر
ربي يعافيك.....

عاشق عسير
15-06-2008, 12:15 AM
لقب فنان العرب لم يأت من فراغ

فهو صوت العرب

ونبض العرب

عاش فنان العرب

ألف شكر أخوي سالم على النقل

يعافيك ربي

MoHaMmAd
15-06-2008, 09:52 AM
يعطيك العافية ياسالم على نقلك للخبر

بطبيعة الحال فنان العرب هو فنان العرب مهما طال الزمن او قصر وفنان العرب نعلم عنه جميعا بانه انسان يعرف كل شي ومقاطعته للمهرجان هذا بسبب شبهات تطبيعية مع اسرائيل الا دليل واضح على ان فنان العرب لايرضى كل الرضى بهذه الامور.

شكرا لك ياسالم على النقل,,,,,,,,,

جميل عبدالله
17-06-2008, 09:17 AM
الف شكر اخوي سالم على النقل ..

دمت بود.....

MoHaMmAd
21-06-2008, 11:20 AM
تاكيدا على خبر اخي سالم في هذا الموضوع

قاطعه محمد عبده لتعامله مع إسرائيل

هاجمت نقابة الفنانين الأردنيين في بيان نشرته، دعوة كل من الشاب خالد، فوضيل و بيونة للمشاركة ضمن فعاليات مهرجان الأردن الثقافي والفني.

الذي سينطلق من الثامن جويلية إلى التاسع من أوت المقبل بسبب تعاونه مع جهات تسويقية إسرائيلية، خاصة بعد استشارة وزير السياحة الأردنية مها الخطيب شركة "بيبليس" الفرنسية العالمية التي يترأسها الصهيوني موريس ليفي، والتي قامت بتنظيم الاحتفالية الستينية للكيان الصهيوني. واتهمت نقابة الفنانين في ذات البيان، التعامل المتكرر للشاب خالد مع المطربين الصهاينة، بعد أن غنى رفقتهم في روما أثناء مجازر جنين عام 2002.
ويشارك بالمهرجان كبار المطربين العرب والعالميين، ومن أبرزهم عمرو دياب، وراغب علامة، وديانا كرزون، وعمر العبد اللات، وإليسا، وجورج وسوف، وفضل شاكر، وعاصي الحلاني، وعبد الله رويشد، ومحمد حماقي، إضافةً إلى ليلة جزائرية للفنانين فوضيل، وبيونة وخالد، فيما يقاطع المهرجان الفنان الكبير محمد عبده.

الشروق اليومي (http://www.echoroukonline.com/ara/docuents/5454.html)

يعطيك العافية مرة اخرى اخوي سالم

فنان العرب كبير باخلاقه كبير بعطائاته

ارفع قبعتي لك يافنان العرب احتراماً واجلالاً لمقاطعتك لهذا المهرجان

تحياتي

S a R i
21-06-2008, 11:26 AM
شكراً ع الخبر الالحاقي يا زل
كما قلنا سابقاً
لا غرابه في الامـر !!
فهـو فنان العرب محمد عبده
.
ربي يعافيك

MoHaMmAd
03-07-2008, 03:38 AM
مقاطعة أردنية وعربية واسعة والبدء بإزالة لوحات إعلانية للمهرجان

محمد عبده يقاطع مهرجان الأردن الفني بسبب إسرائيل

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1215045131.jpg

عمان - عبد الله القاق

تخيّم نذر الإخفاق على (مهرجان الأردن) الذي ولد ميتاً بسبب إصرار الجهات المنظّمة له على ربطه بالتطبيع مع الكيان الصهيوني فبعد إعلان نقابات الفنانين الأردنيين مقاطعتها للمهرجان وتحذير أعضائها من المشاركة فيه، أعلنت نقابات الفنانين في كل من مصر وسورية ولبنان مقاطعتها لهذا المهرجان.

وبعد اعتذار جملة من الفنانين عن المشاركة فيه من بينهم المصريان عمرو دياب ومحمد حماقي والكويتي عبد الله الرويشد واللبنانية اليسا والسعودي محمد عبده انضم الفنان الأردني عمر العبداللات إلى المقاطعة برفضه المشاركة في المهرجان في الوقت الذي أكدت فيه نقابة الفنانين بأنها لن تمنح أي تصريح للفنانين العرب المشاركين في المهرجان وفق قرار مجلس النقابة, وهو ما يخوله لها القانون.

المهرجان الذي تنظّمه شركة فرنسية صهيونية رعت احتفالات الكيان الصهيوني بالذكرى الستين للنكبة والذي يستضيف أيضاً فنانين شاذين أمثال المطرب الأميركي ميكا قام على أنقاض (مهرجان جرش) والذي أنفقت الدولة عليه مئات ملايين الدنانير وعمدت إلى إلغائه بعد 25 سنة من انطلاقه.

وقال الفنان العبداللات في بيان له: (بعد دراسة ظروف المشاركة في المهرجان التي تشوبها الكثير من الشبهات حول الجهات المنظمة أقدم اعتذاري عن المشاركة احتراماً للأمة العربية وفنها وثقافتها ولتاريخي الفني الشخصي).

وكانت نقابة الفنانين السوريين قد قالت إن النقابة (بما تحمل من روح المسؤولية القومية ومن حرصها التام على التضامن بين كافة النقابات والاتحادات والمؤسسات الفنية العربية تعلن وبشكل قاطع مقاطعة جميع فناني سوريا العربية لمهرجان الأردن الذي تديره شركة صهيونية مديرها المدعو موريس ليفي الذي بات معروفاً بمواقفه الصهيونية المتطرفة).

واعتبرت النقابة هذا البيان (تحذيراً لكل فنان في سورية من الاشتراك أو المشاركة في هذا المهرجان، وأعربت النقابة عن تقديرها واحترامها لدور الفنانين الأردنيين الوطني والقومي لمواقفهم الواضحة والثابتة من العدو الصهيوني).

من جهته أعلن الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر مقاطعة كل من الفنانين عمرو ذياب ومحمد حماقي للمهرجان، وأعلن نقيب المهن الموسيقية في مصر (عدم التعامل مع الكيان الصهيوني بأي شكل من الأشكال الفنية).

وحذَّر السيد راضي بصفته رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية المطربين المصريين من (التورط) في المشاركة في هذا المهرجان وأنه ضد كافة أشكال التطبيع الإسرائيلي ويسعي جاهداً لكشف مخططات إسرائيل في توريط الفنانين المصريين معها بشتى الطرق ولكنه يحذّر في الوقت نفسه من المشاركة في حفلات أو مهرجانات تقوم إسرائيل بتنظيمها أو المشاركة فيها)، مؤكداً أن (من سيخالف ذلك سيعرض نفسه للشطب من النقابة، ويتم تحويله للتحقيق فوراً).

وتلقت صحيفة (العرب اليوم) تأكيدات من مصادر في شبكة (روتانا) بأن إعلاناً قريباً سيتم إصداره من قبل الفنانين المرتبطين معها يتضمن اعتذارهم عن المشاركة أيضاً.

أما صاحب شركة (***** إز ماي لايف) اللبنانية غسان شرتوني فقد رد على سؤال لصحيفة (القدس العربي) بالقول (نحن كشركة لبنانية وعربية إن تأكد لنا في لحظة من اللحظات بأن ثمة صلة لمنظمي مهرجان الأردن بالكيان الصهيوني فسنعمد فوراً لمقاطعة هذا المهرجان).

وبلغت قيمة الإعلانات التي تم نشرها في الشوارع والصحف وفق تصريح نقيب الفنانين ل (العرب اليوم) 3 ملايين دينار أردني وهو ما اعتبره الحديد هدراً يجب محاسبة المتسببين فيه.وتتناقل أوساط شعبية أخبار مفادها أنه صدر قرار بإلغاء المهرجان وتشير إلى إزالة لوحات إعلانية له في عبدون.

منوعات جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/830070/ms3d.htm)