المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعلان حلقة فنان العرب في برنامج العراب (صوت - فيديو)


MoHaMmAd
14-05-2008, 01:23 PM
http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1210783772.bmp

يسعدني ان اقدم لكم اعلان حلقة فنان العرب المرتقبة في برنامج العراب لهذا الاسبوع (صوت - فيديو)

اعلان برنامج العراب (صوت) (http://www.abdu-tarab.com./vb/uploaded/15_1210798415.rm)


اعلان برنامج العراب (فيديو) (http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1210798632.wmv)


كل الشكر للمبدعة حابسة الدمع على تسجيلها لاعلان برنامج العراب "فيديو" فلها مني كل التقدير


بانتظار حلقة فنان العرب ولكم وافر التحيات

ماهوعادي
14-05-2008, 02:33 PM
الله يسلمك اخوي محمد
مشكور على الجهد الرائع
تحياتي

عطر القصايد
14-05-2008, 02:40 PM
أسعدني جداً هذا الإعلان وزاد فيني درجة الترقب الكبير لمشاهدة هذه الحلقة يوم الجمعة القادمة إنشاء الله

أشكرك أخوي محمد على الملف الصوتي لإعلان حلقة العراب الخاصة بفنان العرب.


تحياتي لك،،،،

MoHaMmAd
14-05-2008, 07:48 PM
http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1210783598.bmp


فيما ترث دبي عرش بيروت الفني
فنّان العرب محمد عبده في "العرّاب"


http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1210783395.bmp


يحلُّ الفنان السعودي المخضرم محمد عبده ضيفًا على الحلقة المقبلة من برنامج "العراّب" التي تبث من دبي على شاشة mbc مساء الجمعة 16 مايو – آيار في تمام الساعة 09:30 مساءً بتوقيت السعودية (18:30 بتوقيت غرينتش).

فبعد أن عصفت النزاعات السياسية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وانتقل التباين الفكري بين مختلف الأطياف من ميادين السياسة إلى ساحات وشوارع العاصمة الكليمة، تعذر وصولُ ضيوف برنامج الفن والإبداع "العرّاب" إليها، ما دفع إدارة المحطة لنقل استديوهات البرنامج الذي يقدمه المذيع المتألق نيشان دير هاروتيونيان إلى دبي.

ومن المتوقع أن يتحدث الضيف المقّل في الظهور الإعلامي خلال اللقاء عن تصريحات النجم السعودي الآخر خالد عبد الرحمن حول منافسته لفنّان العرب في المكانة الفنية التي وصل إليها، والتي جعلت منه ركيزة أساسية من ركائز الفن السعودي.

ويتيح موقع MBC.net الفرصة لعشّاق ومحبي "فنان العرب" طرح أسئلتهم واستفسارتهم حول حياته الفنيّة والشخصية، وذلك من خلال منتدى "العرّاب" (www.mbc.net/alarrab)، أو التعليق على الموضوع أدناه، حيث سيقوم نيشان بانتقاء عددٍ من الأسئلة وطرحها على عبده خلال الحلقة.

وكان عبده الذي عاش طفولةً بائسة بعدما تُوفي والده وهو في السادسة من عمره، بدأ مسيرته الفنية قبل نحو نصف قرنٍ من الزمن، عندما اكتشفه الموسيقار المعروف عباس فائق غزاوي بالصدفة البحتة خلال مشاركته في أحد البرامج الإذاعية عام 1961.

وعن نيته إسدال الستار على مشواره الفني الذي يحتفل بيوبيله الماسي بعد ثلاث سنوات، استبعد "فنان العرب" اعتزاله للغناء في أكثر من لقاءٍ صحفي، مشيرًا إلى رغبته في العطاء طالما كان قادرًا على تقديم فنٍ يؤثر في محبيه، ويرتقي إلى مستوى آمالهم وتطلعاتهم.

جديرٌ بالذكر أن حلقة "العرّاب" التي تستضيف محمد عبده هي ثالث حلقات البرنامج التي يحلُّ فيها فنانٌ واحدٌ ضيفًا على نيشان، فقبل استضافته لسلطان الطرب جورج وسوف والفنانة الراقية ماجدة الرومي، اعتاد المذيع المتألق على استقبال ضيفين اثنين في حلقات برنامجه الجديد.


موقع مركز تليفزيون الشرق الاوسط MBC (http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.cec41c4faec6734497b11b101f10a0a0/?vgnextoid=74350c45577e9110VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=04c87fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD)

S a R i
14-05-2008, 08:10 PM
بانتظار طله فنان العرب
شكرا اخوي محمد

فيصل2020
14-05-2008, 11:25 PM
في انتظارك يا ابو نوره يوم الجمعه على احر من الجمر

ساحر الأغنية
15-05-2008, 12:38 PM
بإنتظار طلة كل الطرب
أبو الطرب
وشيخها
أبو نورة

ألف شكر محمد
على جهودك الواضحة

فجر
15-05-2008, 12:53 PM
بأنتظار الحلقه (ه_ه)<<<

يسلمووو اخوي زل ريم الحجر

ويعطيك الف عافيه

تقبل مروري

حابسة الدمع
15-05-2008, 05:19 PM
عبده يكشف سر الصعود للقمة
فنان العرب" يفاجئ عشاقه في "العراب

http://abdu-tarab.com/vb/uploaded/15_1210883287.jpg

في حلقة ينتظرها عشاق فنه من المحيط إلى الخليج، يطل المطرب الكبير محمد عبده من خلال برنامج "العراب" للإعلامي نيشان الذي يذاع في التاسعة والنصف بتوقيت السعودية الجمعة 16 مايو/ أيار 2008، وسيكشف كثيرا من الأسرار عن النجم السعودي الذي خاض رحلة صعود عصامية نحو قمة الموسيقى العربية.

ويمكن التواصل مع النجم السعودي الذي يلقب بفنان العرب وسفير الأغنية السعودية عبر إمكان قيام زوار موقع mbc.net بطرح أسئلة عليها من خلال التعليقات أو منتدى "العراب"، كي يستفيد منها "نيشان" في إعداد حلقته. ورابط المنتدى هو:

http://nas.mbc.net/forum/showthread.php?t=65326

ويمثل عبده نموذجا للفنان العصامي الذي استطاع أن يبدأ من الصفر حتى بلغ قمة الفن في العالم العربي.

آخر أعمال النجم محمد عبده، فكانت ألبوم مطرب العرب محمد عبده "الهوى الغايب" الذي تربع على قمة سوق الكاسيت الغنائي في مصر، متفوقا على كل الألبومات التي سبقته، وفي مقدمتها ألبومات نوال الزغبي وأليسا ومايا نصري ومي سليم، وذلك بعد أن نفذت أربع طبعات من الألبوم، بواقع 50 ألف نسخة لكل طبعة، بالإضافة إلى نفاد نحو 40 ألف CD.

ويتضمن ألبوم "الهوى الغايب" 8 أغنيات، أربع منها حملت توقيع محمد عبده كملحن لها، وهي " تعجبيني" من كلمات الأمير نواف بن فيصل بن فهد، و"أحول" من كلمات طلال الرشيد، و"هذا المساء" من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، بينما أغنيتي "أسير الشوق" و"الهوى الغايب" من كلمات الأمير خالد الفيصل.

كان عبده قد صرح مؤخرا بأنه "فنان العرب.. وهذا اللقب قد انتهى أمره.. فهو لا يليق إلا بي ولا أليق إلا به"، وقال أن "هذه التسمية حصلت عليها حين كنت أغني في تونس، وفوجئت بها وصلت إلى مصر والسعودية منذ عقود"، وعموما الألقاب لا تصنع فنانا وإنما الفنان هو من يصنع الألقاب".

وفي رده على سؤال حول إذا كانت أحلام مطربة الخليج أم نوال؟ قال "نوال أميرة الرومانسية، لكن أحلام مطربة الخليج الأولى". وعن عدم تقديمه حتى الآن أغاني فيديو كليب، قال عبده "كلما قدمت أغنية مصورة قالوا هذا ليس فيديو كليب".

وولد محمد عبده في قرية الدرب بمنطقة جازان، الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية في عام 1948م.

ورحل عنه والده وهو ما زال طفلاً في السادسة من عمره. وعاش طفولة فقيرة ومعوزة، ثم التحق محمد عبده بالمعهد الصناعي وتخصص في صناعة السفن في محاولة لتحقيق حلمه القديم بأن يصبح بحاراً مثل والده، تخرج منه عام 1963م وكان ضمن أفراد بعثة سعودية متجهه إلى إيطاليا لصناعة السفن.



المشوار الفني


بدأ محمد عبده رحلته الفنية بداية الستينات، عندما كان طالباً في المعهد الصناعي بجدة. انتقل من روما، مقر بعثته إلى بيروت، والتقى بـ(عباس فائق غزاوي) الذي كان من ضمن مكتشفي صوت محمد عبده، عندما غنى في الإذاعة في برنامج (بابا عباس) عام 1960م، بالإضافة إلى الشاعر السعودي المعروف (طاهر زمخشري).

سافر المطرب السعودي من جدة إلى بيروت برفقة الغزاوي وزمخشري، وهناك تعرف على الملحن السوري (محمد محسن) الذي أخذ من الزمخشري كلمات (خاصمت عيني من سنين) ليغني محمد عبده أغنية خاصة به بعد أن غنى كثيرا من أغاني من سبقوه ومنها أغنية (قالوها في الحارة.. الدنيا غدارة)، سُجلت الأغنية.

خاض محمد عبده أول تجربة تلحين في أغنية (خلاص ضاعت أمانينا)، وقدمها على العود والإيقاع دون أي توزيع موسيقي، وكان نجاح هذا اللحن تشجيعاً لمحمد عبده على خوض التلحين الذاتي أكثر. فقام بتلحين أغنية (الرمش الطويل) للشاعر إبراهيم خفاجي عام 1967م، ووزعت هذه الأسطوانة ثلاثين ألف نسخة، وانتشرت في جميع أرجاء السعودية، ودول الخليج المجاورة، ولبنان. وبعد ذلك لحن أغنية (لنا الله) التي غناها قبله (طارق عبدالحكيم) وهي من كلمات (إبراهيم خفاجي) عام 1967م.


سفير الأغنية السعودية

شهدت فترة السبعينات العديد من النجاحات في مسارح عدد من البلاد مثل (الكويت، قطر، لبنان، الإمارات، ومصر) حيث الانطلاقة الأكبر ليصبح محمد عبده سفيراً للأغنية السعودية، وتطور الحال إلى أن أصبح سفيراً للأغنية الخليجية ثم للجزيرة العربية كلها، بعد طرقه ألوانا غنائية من مختلف مناطق المملكة والخليج العربي والجزيرة العربية ككل، حتى أصبح يلقب محمد عبده باسم (مطرب الجزيرة العربية) أو (فنان الجزيرة العربية).

تعرف محمد عبده على الأمير الشاعر (خالد الفيصل) الذي قدم له قصائد نبطية مثل (يا صاح، أيّوه، سافر وترجع،) وغيرها، وغنى محمد عبده معها ألوانا أخرى مثل السامري. هذه الألوان الصعبة من كلمات أيضا انتشرت في كل مكان خارج نطاق الجزيرة العربية بعد أن انتشرت داخلها.

وقبل انتهاء فترة السبعينات، قام النجم السعودي بخوض تجربة الأغنية الطويلة مع مهندس الكلمة الأمير (بدر بن عبد المحسن) وذلك في أغنية (في أمان الله) أو (الرسايل) التي قدمها على مسارح القاهرة صيف عام 1974م، ثم قدمها على مسرح التلفزيون بالرياض في عيد الفطر عام 1394هـ، وحققت هذه الأغنية نجاحا منقطع النظير.


توقف عن الحفلات

توقف الفنان عبده عن الغناء في الحفلات لمدة ثمان سنوات، كما توقف عن إصدار الألبومات الجديدة، حيث كان ألبوم (أرفض المسافة) هو الألبوم الأخير له، رغم أنه قبل توقفه هذا قام بعمل موسيقي لإحدى أهم الأعمال له وهي (البرواز) وكذلك قصيدة (أنشودة المطر) من شعر بدر شاكر السياب، حيث إنه قام بتجهيز هذين العملين، ولكن أزمة الخليج أجلت كل هذا، وبحصول كافة الأحداث المختلفة ألغى محمد عبده كافة حفلاته لعام 1990م، وبالتالي قام بتأجيل طرح ألبومي (البرواز وأنشودة المطر)، رغم انتهاء تسجيل الموسيقى وتركيب الصوت، لكن ما حدث في منطقة الخليج ألغى كل هذا.

اتجه للأغاني الوطنية، فقدم شريطا بعنوان (هلّ التوحيد) ضم ست أغنيات وهي (هلّ التوحيد، أجل، أقسمت يا كويت، أوقد النار، قسما بالله، هبّت هبوب الجنّة).

أعقب ذلك ألبوما بعنوان (حبيبتي)، وصورة محمد عبده يرتدي اللباس العسكري على غلافه بعد أن قام بالتدريب مع المتطوعين في القوات المسلّحة وضم (حبيبتي، الله أكبر، ما علينا، جنود الله)، بعد ذلك وعند انطلاق حرب عاصفة الصحراء لتحرير الكويت قدم محمد عبده ألبوما بعنوان (يا السعودي يا بطل) وضم (يا السعودي يا بطل، بلاد السلام، السلام سلمنا، رسالة)، وبعد انتهاء الأزمة قّدم ألبوما من كلمات برق الحيا وألحان محمد شفيق.


عودة قوية

عاد عبده بعد توقف في سبتمبر عام 1997م، ثم غادر فنان العرب محمد عبده إلى مدينة الضباب (لندن) ترافقه فرقة بقيادة المايسترو وليد فايد وبعض عازفي الإيقاعات من المملكة، حينها قدّم محمد عبده حفلا في لندن كان معناه إعلان العودة ، وقدّم أولا أغاني وطنية حيث قدمها وهي يرتدي اللباس الوطني وهي (وين أحب الليلة "اسم الألبوم"، الأرض، مشرق النور)، وفي نفس الحفل قدّم العديد من الأغاني وهي (آخر زيارة، اختلفنا، غالي، كل ما نسنس، المعاناة، انتي نسيتي، مهما يقولون، الله عليها، الرسايل -التي أعادها بعد 23 عاما- يا غايب، سلّم عليه، أقرب الناس، لنا الله -وتجديد بعد مرور 30 عاما وحققت أكبر نجاح ممكن بعد هذا التاريخ، مما جعله يكررها ويختتم بها حفلاته-، الونّة، مرحبا بك، على البال، يا من يراعيني). ولمع بشكل قوي في السنوات التالية ليحتل مكانة كبيرة في قلوب العرب.

موقع mbc.net (http://www.mbc.net/portal/site/mbc/menuitem.cec41c4faec6734497b11b101f10a0a0/?vgnextoid=5c8b46dfd8be9110VgnVCM1000008420010aRCR D&vgnextchannel=04c87fb9d32ee010VgnVCM100000f1010a0a RCRD&vgnextfmt=default)